خبر : عملياً: هذا ما يراه الرجل في المرأة..

الثلاثاء 12 يوليو 2016 10:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
عملياً: هذا ما يراه الرجل في المرأة..



 صدرت دراسة حديثة تؤكد أن ينتبهون لعيون وابتسامة النساء في المقام الأول، ثم صدرها وذلك عند اللقاء لأول .

الدراسة المذكورة درست انطباعات الرجال عن المرأة في اللقاء الأول ، او حتى عند المرور بجانبها في الشارع، والعكس صحيح. وأكدت النتائج أن الرجل النمطي يركز بصره على شيء واحد فقط قد اختفى ، ليأخذ مكانه الان نوعية اخرى من الرجال الأكثر حداثة.
وكشفت الدراسة أن ما يقارب  70% من عينة الرجال الألف الذين شملتهم الدراسة قالو أن العيون هي ما يركزون عليه في اللقاء الأول.
وجاءت الابتسامة في المرتبة الثانية، اما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الصدر، في حين كان الشعر والوزن أيضا من بين أوئل الأشياء التي يهتم بها الرجال .
وهناك نسبة كبيرة من الألف سيدة اللاتي شاركن أيضًا في الدراسة ، اخترن العيون في المقام الأول لتشكيل وجهة نظر عن الشخص.

وقال متحدث باسم " Murine eye drops " ، التي قامت بالدراسة : ان "العيون عادة توضح الكثير عن الشخص بحيث لا نستغرب أن العيون هي ما يجذبنا إلى الجنس الآخر. قبل التحدث مع شخص لأول مرة ، كل ما عليك فعله هو أن تلاحظ الطريقة التي ينظر بها، كما أن الابتسامة البسيطة هي أيضًا شيء يلاحظه كلا الجنسين". وتظهر هذه الدراسة أن الرجال والنساء متشابهون في العديد من الأشياء على عكس ما كان يعتقد سابقا.
"تلغي هذه الدراسة الصورة النمطية الشائعة عن أن أول شيء ينظر إليه الرجال هو صدر المرأة، ومع ذلك فإنه جاء في المركز الثالث على اللائحة لذلك لم تتغير هذه العادة تماما".
"اذاً فان الحصول على اهتمام الجنس الآخر يعزز ثقتك بنفسك وذلك باستخدام عينيك وابتسامة إيجابية وذلك يتيح لك فرصة جيدة للحصول على الاهتمام ، حتى لو كنت بريئًا. "
 

ووجدت الدراسة أيضا أن الاشياء الأخرى تأتي بعد النظرة ، والابتسامة، والثدي بنفس الترتيب وهي : والشعر، والعيون ، الوزن ، الساقين ، الأناقة ، المؤخرة ، الطول وحالة البشرة.


اما نتائج النساء اللاتي شاركن في البحث ، فقد وجدت انه بعد الاهتمام بالعيون ، تأتي الابتسامة والطول والشعر ، ثم الاناقة والوزن، والجلد وشكل الوجه وأخيرا، المؤخرة.
 

واعترفت 17%من النساء بانهن غيرن اتجاه سيرهن بعد مشاهدة رجل حسن المظهر.
ووجدت الدراسة أيضا أن ثلثي الرجال يتمتعون بثقة زائدة لقول أنهم يمتلكون ميزة جميلة ومحددة
وقالت الدراسة ايضًا أن سيدة من أصل سيدتين في الدراسة مقتنعة بنفس الشيء.
ووجدت الدراسة أيضا أن واحد من كل خمسة رجال في الدراسة ، قام بتغيير طريقه لمشاهدته النساء.