جوال jawwal

خبر : 10 فوائد مدهشة لا تصدقها للتفاح!

الثلاثاء 12 يوليو 2016 09:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
10 فوائد مدهشة لا تصدقها للتفاح!


التفاح من أكثر الفواكه شعبية ويحتوي التفاح وعصير التفاح على الكثير من المركبات الفريدة تزيد فائدة التفاح. ما فوائد التفاح؟ سوف نتعرف على التفاح وفوائده.

هناك مقولة قديمة تقال عن التفاح وهي "أن أكل تفاحة واحدة في اليوم يجعل الطبيب يتسول خبزه" وقد أثبتت هذه المقولة صحتها بعد معرفة الخصائص الغنية التي يحتوي عليها التفاح وماله من آثار صحية على الإنسان وما هي فائدة التفاح للجسم.

شجرة التفاح من العائلة الوردية وتزرع على نطاق واسع في جميع أرجاء العالم ، والنشأة الأصلية لشجر التفاح كان في غرب آسيا وهناك أكثر من 7500 نوعا من الأصناف المعروفة للتفاح ، وزرع ما لا يقل عن 55 طن من التفاح في العالم عام 2005 بقيمة تبلغ حوالي 10 مليار دولار وقد أنتجت الصين منها حوالي ثلث كمية الإنتاج ثم الولايات المتحدة فإيران ثم تركيا وإيطاليا وروسيا والهند. وتتعد أشكاله وألوانه ، فمنه الأحمر والأخضر والأصفر. وللتفاح فوائد كبيرة على الصحة نظراً لتمتعه بمركبات فريدة، وهنا سوف نستعرض مكونات التفاح وما فوائد التفاح وفوائد عصير التفاح والتفاح وفوائده للصحة.

القيمة الغذائية للتفاح: تحتوي الثمرة المتوسطة للتفاح على 95 سعر حراري.

فوائد التفاح:

وجد الباحثون الفرنسون أن إحدى مواد الفلافونويد "هي مجموعة مركبات عضوية تعمل على الوقاية من أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى" وهو مادة "فلوريزين" موجودة بالتفاح وهذه المادة تؤدي إلى أن تحمي النساء بعد انقطاع الطمث من مرض هشاشة العظام ، وأيضا هناك مادة أخرى تدعى "بورون" تعمل على تقوية العظام.