خبر : مصرع سبعة معتمرين مصريين وإصابة 16 آخرين بحادث سير في السعودية

الأحد 03 يوليو 2016 05:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصرع سبعة معتمرين مصريين وإصابة 16 آخرين بحادث سير في السعودية



القاهرة- الأناضول- أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، مصرع سبعة معتمرين من رعاياها، وإصابة 16 آخرين، في حادث سير بالمملكة العربية السعودية، مشيرة إلى وجود جثث مجهولة الهوية لم يتم التعرف عليها بعد.

وبحسب بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، قالت الوزارة، في أول تصريح لها حول الحادث إنه “وقع مساء السبت، وتعرض له معتمرون مصريون مقيمون بمدينة الرياض، أثناء عودتهم من مكة المكرمة بأحد الحافلات”.

وأضافت ” الحادث أدى إلى وفاة سبعة مصريين منهم خمسة من أسرة واحدة، فضلا عن إصابة 16 آخرين، موجودين جميعًا بمستشفيات مدينة الطائف (غرب)، وهناك وجود بعض الجثث المجهولة الهوية التي لم يتم التعرف عليها حتى الآن”.

وتابعت “قامت القنصلية العامة المصرية بجدة على الفور، بتكليف فريق عمل للتوجه إلى مدينة الطائف لإصدار تصاريح الدفن للمتوفين والاطمئنان على حالة المصابين، والوقوف على ما يتم من تحقيقات بشأن الحادث من حيث المسؤولية والتعويضات إن وجدت”

ويعد الحادث الخامس من نوعه الذي يتعرض له المعتمرون المصريون خلال موسم العمرة لهذا العام، وفق رصد مراسل الأناضول.

ففي 19 مارس/ آذار الماضي، أعلنت الخارجية المصرية، مصرع 19 معتمرًا مصريًا، وإصابة 25 آخرين، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم على الطريق الواصل بين مدينتي مكة والمدينة المنورة (غرب)، وفي 4 أبريل/ نيسان السابق، أعلنت إصابة 17 معتمرًا جراء حادث سير تعرضت له حافلتهم على الطريق نفسه.

كما أصيب 25 معتمرًا مصريًا، جرَّاء حادث مروري تعرضت له حافلتهم،، على أحد الطرق، بمدينة رانية السعودية، في 24 أبريل الماضي، أثناء توجههم إلى مكة المكرمة، وفي 8 مايو/ آيار، الماضي، أعلنت السلطات المصرية مصرع معتمرين اثنين وإصابة 10 آخرين في حادث مشابه.