خبر : البنك الدولي يدعم السلطة بـ 55 مليون دولار

الثلاثاء 28 يونيو 2016 07:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
البنك الدولي يدعم السلطة بـ 55 مليون دولار



 رام اللهسما أعلن البنك الدولي اليوم الثلاثاء، أن مجلس المحافظين في البنك أقر تحويل منحة بقيمة 55 مليون دولار أمريكي للفلسطينيين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.
وجاء في بيان صادر عن البنك اليوم الثلاثاء، أن الدعم المقدم يستهدف قطاعات الهيئات المحلية (البلديات) والتعليم والطاقة، وخلق فرص عمل جديدة، وتنفيذ إصلاحات في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال ستين لاو يورغنسن، المدير القطري للبنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة، في البيان نفسه إن الدعم يأتي في ظل تراجع المالية العامة حول العالم، "لكن البنك الدولي ملتزم بحماية الفئات المستضعفة، ودعم بيئة ممكنة جديدة من رواد الأعمال.. وهذه التدخلات (المنح) أساس مهم لتهيئة الظروف اللازمة لتحقيق السلام والاستقرار".
وبلغ إجمالي المنح التي يقدمها البنك الدولي للفلسطينيين، من خلال الصندوق الاستئماني لقطاع غزة والضفة الغربية (تأسس عام 1993)، نحو 1.025 مليار دولار أمريكي.وتعاني الخزينة الفلسطينية من تراجع حاد في حجم المنح المالية المقدمة خلال العام الجاري، بنسبة تراجع بلغت أكثر من 36٪ خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة مع الفترة المناظرة من 2015، إلى 267.6 مليون دولار.