خبر : ارباك على جدول توزيع الكهرباء في غزة

الأربعاء 22 يونيو 2016 06:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
ارباك على جدول توزيع الكهرباء في غزة



غزة / سما / أكدت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة أن جدول التوزيع يشهد إرباكا بسبب الأحمال الزائد على شبكة الكهرباء.

وقالت الشركة في بيان صحفي :" تعمل الشركة جاهدة من أجل توفير الطاقة الكهربائية بشكل منتظم برغم المعطيات والأزمات المتلاحقة وتابعت إدارة الشركة باهتمام بالغ جداول التوزيع خلال الشهر الفضيل حرصنا منها على توفير ما تستطيع من سبل الراحة للمواطن من أجل التفرغ لعباداته وصلواته".

وأضافت "إلا أن مجموعة من العوامل أثرت بشكل كبير على انتظام الجدول خاصة وأننا نعيش موجات حر متلاحقة تزيد من التحميل من قبل المواطنين على الشبكة ومن جهة أخرى تؤثر بشكل مباشر على كمية الكهرباء الموردة من محطة التوليد وتضعف من قدرتها".

وتابعت:" كما أن الانقطاع المتكرر للخطوط المصرية بات يؤرقنا ويربك جدول التوزيع بشكل واضح".

وأكدت أنها تواصل الليل بالنهار من أجل توفير خدمة أفضل وذلك في ظل العجز الكبير في مصادر الطاقة والتي باتت لا تسد أكثر من 40% من حاجة قطاع غزة في أحسن أحوالها.

وناشدت شركة التوزيع جميع المؤسسات والمساجد والمواطنين بتخفيف الضغط عن الشبكة وعدم الاستخدام المفرط للمكيفات والأجهزة التي من شأنها أن تزيد الأحمال الشبكة مما يؤدي إلى الانقطاع المتكرر وبالتالي إرباك جداول التوزيع المعمول بها في محافظات القطاع.