خبر : مقتل قائد جديد من الحرس الثوري في المعارك بسوريا

السبت 04 يونيو 2016 07:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل قائد جديد من الحرس الثوري في المعارك بسوريا



طهران وكالات أعلن موقع "المدافعين" الإيراني الخاص بأخبار المقاتلين الإيرانيين في سوريا، أن أحد قادة الحرس الثوري الإيراني قتل في سوريا "دفاعا عن المقدسات".

وبحسب مصادر ايرانية فإن القتيل هو "الجنرال جهانجير جعفري" ويخدم في الفرقة 16، وقال الموقع إنه "نال الشهادة في سوريا دفاعا عن المقدسات".

في السياق ذاته، أقر الحرس الثوري بحسب تصريحات رئيس مكتبه للعلاقات العامة، اللواء رمضان شريف، بأن كثيرا من الإيرانيين تطوعوا للقتال في سوريا دعما للرئيس بشار الأسد، وفقا لما نقلته وكالة تسنيم للأنباء.

ونقلت الوكالة الإيرانية المقربة من الحرس الثوري، عن شريف، قوله إن "كثيرا من الشبان الإيرانيين من مناطق مختلفة في البلاد ومن أعراق مختلفة تطوعوا للذهاب إلى سوريا". ولكنه لم يحدد أعداد المتطوعين.

وانتشرت إعلانات واسعة في إيران تدعو النساء الإيرانيات، الراغبات بالتطوع للدفاع عن مزار السيدة زينب في سوريا، إلى تسجيل أسمائهن ضمن شروط خاصة، حتى تتم الموافقة على طلبهن.

ويدعو المنشور النساء الإيرانيات إلى "الالتزام بالأخلاق الزينبية حتى يتم إرسالهن إلى سوريا"، مشيرا إلى أن "من يذهبن للدفاع عن مزار السيدة زينب يجب أن يتمتعن بأخلاق السيدة زينب".