خبر : الحوثيون يهددون باجتياح السعودية إذا انهار الاقتصاد اليمني

الخميس 26 مايو 2016 07:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الحوثيون يهددون باجتياح السعودية إذا انهار الاقتصاد اليمني



عواصم – وكالات- هدد قيادي كبير في جماعة الحوثيين المملكة العربية السعودية بالاجتياح في حال انهيار الاقتصاد اليمني بشكل كامل.
وقال صالح الصماد رئيس المجلس السياسي للجماعة، في بيان نشرته المواقع التابعة للجماعة إن «27 مليون يمني سيأخذون أقواتهم من على شفرات سيوفهم وإن آلاف الكيلومترات من الحدود مع جارتهم الكبرى لن تكون بمنأى عن أي تداعيات اقتصادية يهدف العدوان إلى تحقيقها».
ودعا الصماد ما وصفها بـ«القوى الوطنية» إلى «حشد القوة لمواجهة العدوان».
ويأتي هذا التهديد بعد فشل كل محاولات الجماعة في إيقاف الانهيار المتسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الأجنبية، وسبق لقيادي في الجماعة أن هدد التجار اليمنيين واتهمهم بالعمل مع ما اسماه العدوان.
وحذر المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام من أن المتمردين قد يشكلون حكومة في صنعاء التي يسيطرون عليها منذ أيلول/سبتمبر 2014، في حال لم يتم التوصل إلى حل عادل في مشاورات الكويت.
وقال في تغريدة عبر «تويتر»، «ينتظر اليمنيون الحل العادل وإذا تعثر بات على القوى الوطنية المناهضة للعدوان (في إشارة إلى التحالف) أن تسُد الفراغ بتشكيل حكومة لخدمة الشعب اليمني ومواجهة التحديات».
إلى ذلك، أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أن وفدي الحكومة والمتمردين اقتربوا من التوصل إلى «انفراج شامل» في مشاورات السلام في الكويت، قبيل تقديمه إحاطة أمام مجلس الأمن.
وقال الموفد الدولي «نحن نقترب من التوصل إلى رؤية عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة»، وذلك في بيان وزع فجر الأربعاء. أضاف «إننا نعمل الآن على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل».