خبر : الشرب في النحاس يخلص جسمك من الدهون والسموم

الخميس 12 مايو 2016 09:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشرب في النحاس يخلص جسمك من الدهون والسموم



كشف تقرير طبي عن فوائد تخزين المياه في الأواني النحاسية لمدة 8 ساعات على الأقل، وشرب المياه في هذه الأواني الصحية، خاصة بعد الاستيقاظ من النوم. 

  وأشار التقرير للفوائد الصحية لهذه الأواني، حيث أن الماء في وعاء النحاس يقتل بعض الكائنات الحية الدقيقة الضارة المتواجدة فيه، خاصة المسببة للإسهال، وتقليل التهابات الجهاز الهضمي، وتحسين عملية الهضم ومنع الحموضة، وتعزيز وظائف الكبد والكلى، وتخليص الجسم من الدهون غير المرغوب فيها بحسب ما نشر "ماب نيوز" نقلاً عن الموقع الهندى “بولد سكاى”. 

وأكد فريق من الباحثين أن النحاس يمكن أن يعمل كمضادات أكسدة مكافحة للجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة، مضيفا أن المياه تزيل السموم من الجسم وتعزز عملية الهضم، كما أنه يلعب دورا فى تعزيز وظائف الدماغ. 

 يذكر أن العديد من الدراسات حذرت من استخدام المنتجات البلاستيكية، حيث تحتوى على مواد خطيرة تسبب العديد من الأمراض أبرزها العقم عند الرجال، لاحتوائها على مواد كيميائية تسمى “الفثالات”، التي يمكن استنشاقها أو استهلاكها أو امتصاصها عن طريق الجلد للنساء الحوامل، مما يمنع إنتاج هرمون التستوستيرون في الأجنة الذكور والذى قد يؤدى انخفاضًا بالحيوانات المنوية عند الأطفال حديثى الولادة.