خبر : كيف يمكن لممارسة العلاقة الحميمة بين الازواج ان تطيل العمر؟

الجمعة 06 مايو 2016 08:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
كيف يمكن لممارسة العلاقة الحميمة بين الازواج ان تطيل العمر؟



 اكد الدكتور ستيفن لام في كتابه "عامل الصلابة"، حسب ترجمة شاشة نيوز الذي يناقش قضايا صحية جنسية تخص الرجال ان الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع يقل لديهم خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية بواقع 50 في المائة.

ويعتقد الخبراء  بوجود رابط وثيق بين الصحة الجنسية والصحة العامة ككل إذ إن ممارسة الجنس لعدة مرات في الأسبوع قد تجنب من خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية.

ويتطرق الكتاب إلى ان العجز الجنسي يؤدي للأصابة بالسمنة وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم والاكتئاب واضطرابات النوم والسكري وأمراض القلب.

وأضاف قائلاً حسب ترجمة شاشة نيوز : للوهلة الأولى قد يبدو من رسالة الدراسة أن الجنس يقلل حوادث الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ويطيل العمر وفي الحقيقة العكس تماماً هو الصحيح كونك تتمتع بالصحة يتيح لك ممارسة الجنس قدر ما تشاء.

وكان الباحثون قد قاموا بمتابعة 2300 رجل على مدى أربعة أعوام ووجدوا أن الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي  تزايدت بينهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 58 في المائة.

_ وحتى يكون الجنس صحياً للرجال والنساء على السواء دعا الكتاب إلى اتباع الآتي:


1- التدريبات الرياضية المنتظمة 

تساعد في الحفاظ على تدفق الدم بالشرايين والرجال الذين لا يمارسون الرياضة هم أكثر احتمالا للتعرض للإصابة بالضعف الجنسي من أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام كما أن النساء الخاملات أكثر احتمالا للمعاناة من ضعف الرغبة الجنسية علماً بأن ممارسة التمارين الرياضية تلعب أيضا دوراً رئيسياً في الإحساس بالثقة بالنفس والذي هو ربما يكون أقوى محسن للجنس.

2- اتباع حمية غذائية سليمة

ضعف التغذية هو المساهم الرئيسي في الإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التي تحول دون تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتؤثر على كل من الرغبة والشهوة.

وأخيراً يجب أن نضع في الاعتبار أن ممارسة الجنس في حد ذاتها أمر صحي فحتى التقبيل يؤدي إلى تسارع دقات القلب ما يزيد من كفاءة حرق السعرات الحرارية كما أن ممارسة الجنس نفسها تؤدي لحرق مئات السعرات الحرارية.