جوال jawwal

خبر : الأمن الأردني يقتحم مقر جماعة الإخوان ويقوم بإغلاقه

الأربعاء 13 أبريل 2016 01:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
الأمن الأردني يقتحم مقر جماعة الإخوان ويقوم بإغلاقه



عمان وكالات اقتحمت قوة أمنية المقر الرئيس لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الأربعاء، وقامت بإخلائه من الموظفين وختم مدخله بالشمع الأحمر.

وقالت مصادر محلية إن قوات الدرك طوقت المركز العام للجماعة، وقامت بالطلب من الموظفين مغادرة المبنى مصطحبة كتابا رسميا من محافظ العاصمة عمّان، يأمر فيه بإغلاق المقر دون ذكر الأسباب الموجبه لاتخاذ القرار.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين المهندس بادي الرفايعة، إن "الإخلاء يأتي تنفيذا لأمر من محافظ العاصمة عمان الذي هدد في وقت سابق بمنع إجراء انتخابات الجماعة الداخلية لاعتبارها جماعة غير مرخصة".

في المقابل، رحب رئيس جمعية الإخوان المسلمين المرخصة حديثا من قبل الحكومة الأردنية، عبد المجيد ذنيبات، بقرار إغلاق مقر الجماعة، معتبرا  أن "الإغلاق جاء تطبيقا لقرار محافظ العاصمة ووزارة الداخلية، الملكفتان بتطبيق القانون على الجماعة غير المرخصة، التي تعمل دون سند قانوني، حيث أصرت على إجراء الانتخابات دون إعلام الجهات الرسمية، وهي لا تملك الحق"، وفق قوله.
 
وكان محافظ العاصمة عمّان، خالد أبو زيد، منع في تنبيه شفوي جماعة الإخوان المسلمين من إجراء انتخابات مجلس شورى الجماعة، لـ"مخالفتها الأنظمة والتشريعات، باعتبارها جمعية غير مرخصة".