خبر : السفير السعودي: تيران وصنافير سعودية باعتراف كتاب وصحف مصر

الإثنين 11 أبريل 2016 08:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
السفير السعودي: تيران وصنافير سعودية باعتراف كتاب وصحف مصر



القاهرة وكالات أكد السفير أحمد القطان  سفير المملكة العربية السعودية في مصر، أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، للقاهرة كانت زيارة تاريخية وغير مسبوقة وحملت أخبارًا سعيدة، بداية من المباحثات بين الجانبين المصري والسعودي، ثم عقد الاتفاقيات بين البلدين، التي ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري والسعودي.

 وأضاف "القطان"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصة"، والمذاع على قناة "أون تي في"، أن استقبال الملك سلمان في مجلس النواب، أمس الأحد، كان به حفاوة كبيرة، مشيرًا إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز هو أول زعيم عربي يلقي كلمة داخل مجلس النواب المصري.
وأكد، السفير السعودي في مصر ، أن جسر "الملك سلمان"، والذي سيتم إنشاؤه بين مصر والمملكة سيخدم البلدين وسيعمل على ربط إفريقيا بآسيا.
وعن أزمة تيران وصنافير، قال "القطان"، :"سأكتفي فقط بما نُشر في الصحافة المصرية، وكل التحليلات الموجودة في الصحف المصرية من عدد من القانونيين والخبراء والسياسيين والكتاب مثل كتابات الراحل محمد حسنين هيكل تؤكد أن تيران وصنافير سعوديتان ولا جدال في ذلك"، مشيرًا إلى أن كل الوثائق التاريخية تؤكد على أن الجزيرتين تابعتان للسعودية ولابد من أن تعود إلى أصحابها.