خبر : فيديو ...جدل حول المنديل الصحي للملك سلمان لدى زيارته مصر

الجمعة 08 أبريل 2016 10:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو ...جدل حول المنديل الصحي للملك سلمان لدى زيارته مصر



القاهرة -وكالات -
ثار جدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول مقطع فيديو للحظة نزول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز من على سلم الطائرة، التي أقلته إلى مصر، الخميس.

وبحسب مقطع الفيديو، قام الملك سلمان باستخدام منديل لدى استناده بيده اليمنى ثم اليسرى إلى قائم سلم الطائرة، ولدى اقتراب وصوله إلى نهاية السلم، والهبوط إلى الأرض، قام بالتخلص من المنديل بدفعه إلى حارسه الشخصي، الذي يقف وراءه، والذي قام بدوره بإلقائه على أرضية سلم الطائرة، ولوحظ قيام مسؤول البروتوكولات الواقف خلف الحارس لاحقا بدفع المنديل نفسه بقدمه من على السلم إلى أرض المطار، حيث تلقفه ثالث سريعا قبل أن يقع على أرض المطار.

واختلفت آراء النشطاء بين ملتمس العذر للحارس الشخصي للملك سلمان في تسلمه المنديل من يده، ثم قيامه بإلقائه على مدرج السلم، ورافض لهذا المسلك؛ باعتباره غير حضاري.

وأضاف الرافضون لمسلك الحارس أنه كان يمكن له التخلص من المنديل دون إلقائه على سلم الطائرة، وذلك بأن يضعه في جيبه، ثم يتخلص منه لاحقا في أقرب سلة مهملات.

في المقابل، قال العاذرون إن المنديل الذي استخدمه الملك سلمان مخصص للوضع على سير السلم الكهربائي، في أثناء هبوطه وصعوده إلى سلم الطائرة، خشية وجود أتربة أو مواد جرثومية، حرصا على سلامة الملك وصحته.

وتابعوا بأن المنديل لم يقع البتة على أرض مطار القاهرة، لأن مسؤول البروتوكول عندما دفعه بقدمه إلى خارج السلم، تلقفه ثالث بيده.