جوال jawwal

خبر : بنك فلسطين راعياً لماراثون فلسطين الدولي 2016

الأربعاء 30 مارس 2016 05:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
بنك فلسطين راعياً لماراثون فلسطين الدولي 2016

رام الله / سما / قدم بنك فلسطين رعايته الرئيسية للعام الثاني على التوالي، لفعاليات ماراثون فلسطين الرابع والذي ينظم بالتعاون مع المؤسسة الدنماركية"Right to Movement"  تحت شعار "الحق في الحركة"، والذي سيجري تنظيمه يوم غد الجمعة الموافق 01/04/2016 في مدينة بيت لحم.

وسينطلق الماراثون الساعة الثامنة صباحاً، بمشاركة ما يزيد عن أربعة آلاف عداءً وعداءة. وقد تم تقسيم السباق على ثلاثة مستويات؛ وهي سباق 10 كم، وسباق 21 كم، وسباق 42 كم، فيما يتم تحديد مساره من ساحة كنيسة المهد مروراً بشارع المهد، وجامع بلال بن رباح، مروراً بمنطقة الجدار الفاصل، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم، ومن ثم السير في الشارع الرئيسي (القدس-الخليل)، ومنطقة البالوع في بلدة الخضر، ومنطقة النشاش على المدخل الجنوب للخضر، ومن ثم العودة إلى نقطة البداية في ساحة المهد.

ووفقاً، لمستويات السباقات، فسيبدأ سباق الـ 42 كم من الساعة الثامنة صباحاً، فيما سيبدأ سباق الماراثون لـ 21 كم عند الساعة الثامنة والربع صباحاً، أما سباق الـ 10 كم، فسينطلق في الساعة الثامنة والنصف صباحاً. أما في الساعة الثامنة وأربعين فسينطلق سباق الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتأتي رعاية البنك لهذا الماراثون، انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، وانسجاماً مع رؤيته بتعزيز المشاركة الشبابية في مختلف الفعاليات الرياضية والاجتماعية. حيث يعتبر الماراثون مناسبة يجتمع فيها ما يزيد عن أربعة آلاف شاب وشاب من داخل فلسطين وخارجها للمنافسة على الوصول الى هدفهم وفق قواعد الأخوة والروح الرياضية.