خبر : اندلاع حريق هائل في برج سكني بالإمارات (فيديو)

الثلاثاء 29 مارس 2016 08:44 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اندلاع حريق هائل في برج سكني بالإمارات (فيديو)



دبي - اندلع حريق في برج سكني يقع ضمن مجمع الأبراج السكنية التابعة لمجمع "عجمان ون"، في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم امتد لبرج آخر مجاور له.

وقالت جريدة البيان الإماراتية (حكومية) في موقعها الإلكتروني إن سيارات الإسعاف والمطافئ هرعت إلى موقع الحادث.

وأشارت إلى أن الدفاع المدني في إمارة الشارقة تدخل لدعم نظيره في عجمان، وتقديم المساعدة في إطفاء الحريق الذي شب في البرج.

وأظهرت لقطات فيديو، تداولها نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي للحريق، النيران تلتهم عددا كبيرا من طوابق البرج من الخارج، فيما تتطاير كرات من اللهب من أعلى البرج.

وأعلنت شرطة عجمان إن حاملا نقلت إلى المستشفى بعدما واجهت صعبة في التنفس، فيما عولج خمسة أشخاص في مكان الحادثة كانت إصاباتهم طفيفة.

ولفتت الشرطة إلى أنه تم إجلاء جميع السكان، كما تمت السيطرة على الحريق.

وبثت وزارة الداخلية الإمارتية عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورا وفيديوهات لوصول الشيخ عمار بن حميد ولي عهد عجمان والشيخ سيف بن زايد وزير الداخلية لموقع الحريق، وأشارت إلى أنهما "يشرفان على عمليات الإطفاء من موقع الحدث".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن ولي عهد عجمان، الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي، ووزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، يشرفان على جهود عناصر الدفاع المدني للسيطرة على حريق شب الليلة في مجمع بنايات "عجمان ون"، بمنطقة السوان، وإخلاء سكانها.

وأشارت إلى أن بلاغا قد ورد إلى عمليات إدارة الدفاع المدني في عجمان يفيد باندلاع حريق في بناية سكنية تقع في مجمع أبراج "عجمان ون"، وامتد إلى بناية أخرى، مشيرة إلى أنه على الفور تحركت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع وشرطة عجمان إلى موقع الحريق، لتصله خلال دقائق معدودة، وباشرت عملية إخماد الحريق وإخلاء سكان البناية.

ولم يعرف بعد أسباب الحريق.

ويعد هذا ثاني حريق تشهده الإمارات في أحد أبراجها خلال ثلاثة شهور، حيث اندلع حريق هائل في الطابق العشرين من مبنى فندق "العنوان داون تاون" المجاور لبرج خليفة، بإمارة دبي، قبيل ساعات قليلة من احتفالات استقبال عام 2016، أسفر عن إصابة 16 شخصا.