خبر : صحيفة : حماس تعمل لمنع اي تدهور امني بغزة واي حرب ستكون ضمن اجماع وطني

الأربعاء 16 مارس 2016 08:26 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صحيفة : حماس تعمل لمنع اي تدهور امني بغزة واي حرب ستكون ضمن اجماع وطني



غزةسما قالت مصادر أمنية في قطاع غزة، إن حركة حماس تخشى من تدهور أمني في القطاع بعد تكرار عمليات إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، وتهديدات تل أبيب بردّ قاسٍ وأكبر على حماس بصفتها المسؤولة عن قطاع غزة.
وأكدت المصادر، لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن حماس أعطت أوامر لعناصرها بالعمل على منع أي تدهور أمني وتطور للأحداث، بما في ذلك منع أي جماعات من إطلاق الصواريخ على إسرائيل.
وتقول حماس إن أي حرب جديدة يجب أن تتخذ ضمن إجماع وطني، وأنه لا يحق لأي جهات إشعال حرب من طرف واحد.
وكانت حماس أخلت مقراتها الأمنية أمس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا أطلق من قطاع غزة مساء الاثنين، سقط في إسرائيل من دون أن يؤدي إلى وقوع إصابات.
وأوضح بيان عسكري أن «صاروخًا أطلق من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، أصاب منطقة غير مأهول، ولم يتم التبليغ عن وقوع إصابات».
وجاء إطلاق، الصاروخ بعد سلسلة صواريخ وردود إسرائيلية، أعقبتها تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بضرب حماس بصفتها السلطة الحاكمة في قطاع غزة.
وقال نتنياهو في وقت سابق إن إسرائيل تحمل حماس المسؤولية عن أي إطلاق نار من قطاع غزة على إسرائيل، وعليها منعه.ويوم الجمعة الماضي، جرى إطلاق 4 صواريخ من داخل القطاع باتجاه إسرائيل التي ردت بغارة قتلت طفلين في غزة.
وقال نتنياهو: «إن سياستنا حيال قطاع غزة واضحة: إسرائيل لن تقبل إطلاق أي صواريخ من القطاع على أراضيها».
كما حذر وزير الجيش الإسرائيلي، موشيه يعالون، من استخدام قوة أكبر ضد غزة وحماس في ظل استمرار الصواريخ. ولم تعرف الجهة التي أطلقت الصواريخ، إذ لم يتبن أي فصيل فلسطيني ذلك. ويعتقد في غزة على نطاق واسع أن جماعات متشددة على خلاف مع حماس، تقف وراء إطلاق الصواريخ في محاولة لإحراجها.