جوال jawwal

خبر : 10 فوائد مدهشة للنعناع على بشرتك

الثلاثاء 23 فبراير 2016 11:06 ص / بتوقيت القدس +2GMT
10 فوائد مدهشة للنعناع على بشرتك



يشتهر النعنع برائحته الزكية وطعمه الشهي، ويستخدم في العديد من وصفات الطعام، كما يتناوله البعض كمشروب لعلاج بعض الأمراض والاضطرابات في الجسم.

ويمكن استخدام النعنع أيضاً لعلاج بعض مشاكل الجلد والبشرة، نظراً للخواص المميزة التي يتمتع بها، وفيما يلي هم هذه الاستخدامات بحسب موقع ستايل كريز الإلكتروني:

1- يعرف النعناع بخواصه المضادة للالتهابات، لذلك يمكن استخدام شراب النعنع لعلاج التهابات الجلد والتخلص من آثار لدغات البعوض والحشرات الأخرى.

2- يوضع زيت النعناع على الشعر ما بين 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، ويدلك بشكل خفيف ثم يترك لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، ويساعد ذلك على التخلص من القمل وآفات فروة الرأس الأخرى.

3- يخلط شراب النعناع مع الشوفان، ويفرك به الجلد لإزالة الخلايا الميتة، كما يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من آثار البثور وحب الشباب.

4- تنقع الرجلان في الماء المغلي المضافة إليه أوراق النعناع، وهذا يساعد على علاج تشققات كعوب الرجلين، ويزيل الروائح الكريهة منهما.

5- توضع عجينة من أوراق النعناع على مناطق الرؤوس السوداء، وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء، حيث يعرف عن النعناع قدرته على التخلص من الرؤوس السوداء.

6- يساعد حمض الصفصاف الذي يحتوي عليه النعناع في علاج حب الشباب. تصنع عجينة من أوراق النعناع مع ماء الورد الطبيعي، وتوضع على المناطق المصابة لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء.

7- يساعد استخدام أوراق النعناع في السيطرة على البشرة الدهنية، كما تحتوي على فيتامين أي الذي يساعد على تجديد البشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها.

8- يمكن وضع أوراق النعناع الطازجة على الجبين لتخفيف آلام الرأس والشعور بالنشاط والانتعاش من جديد.