خبر : صور: لأول مرة .. "شرطة إسلامية" تظهر في رفح المصرية

السبت 20 فبراير 2016 07:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: لأول مرة .. "شرطة إسلامية" تظهر في رفح المصرية



القارة / وكالات / ذكرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض أبناء سيناء المصرية أن مسلحين قالوا إنهم من "الحسبة والشرطة الإسلامية"، وزعوا منشوراً على الأهالي بحي الرسم في رفح المصرية يحذرونهم من تعاطي المخدرات والتجارة فيها.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا عناصر تنظيم "ولاية سيناء" (الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية) في مناطق متفرقة من مدينة رفح في شكل مجموعات مسلحة تعد كمائن وهمية للمواطنين تحت مسمى "ديوان الحسبة والشرطة الإسلامية".

وأكدوا أن أفراد هذه الشرطة الدينية أجروا عمليات تفتيش لسيارات بعض المواطنين بحثاً عن مخدرات أو سجائر بعدما وزعوا بالأمس المنشورات على المواطنين التي تحذرهم من تدخين السجائر وبيع المخدرات.

مصدر أمني مصري رفض ذكر اسمه اعتبر هذه الخطوة محاولة من قبل التنظيم المتشدد لإثبات وجوده بعد الضربات الأمنية القوية التي طالت عناصره مؤخراً.

وأشار المصدر الأمني إلى أن عناصر التنظيم لا يظهرون إلا ليلاً، كما أنهم بثوا عمليات ذبح مواطنين قالوا إنهم عملاء للأمن لإشاعة الفزع بين الناس.

ونفذ التنظيم مؤخراً عملية ذبح لشابين عبر موقع "إصدارات التنظيم" قالوا إنهما عميلان للأمن والجيش، هما "مصطفى زارع سلمي الجرارات، ووليد أحمد عامر أبوزريق".

وسبق لأفراد من تنظيم "ولاية سيناء" أن ظهروا في رفح أبريل/نيسان الماضي وهم يوزعون منشورات على المواطنين بمنطقة المهدية، ودوار رفيعة، ومناطق جنوب رفح بسيناء، لحثهم على عدم التعاون مع الجيش، وعدم تقديم أي معلومات تضر بالتنظيم، مع توعّد "لكل من يتعاون من أهالي المدينتين مع قوات الجيش والشرطة".

ويستفيد التنظيم المسلّح في سيناء من حالة الاحتقان والغضب التي تنتشر بين بعض الأهالي الذين يتعرضون لانتهاكات من قبل الشرطة أو الجيش أو يتم تفجير منازلهم أو سياراتهم ومصانعهم بدعاوى التعاون مع المسلحين، أو قتل أسرهم في قصف عشوائي متكرر، ما يفتح الباب أمام انتقال مدنيين للقتال بجانب تنظيم ولاية سيناء.