خبر : حزب الله ينعى هيكل ويؤكد أن علاقته بالمقاومة سوف تبقى بالوجدان

الأربعاء 17 فبراير 2016 10:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
حزب الله ينعى هيكل ويؤكد أن علاقته بالمقاومة سوف تبقى بالوجدان



بيروت /وكالات/نعى حزب الله اللبناني مساء اليوم الخميس الكاتب و المفكر الكبير، محمد حسين هيكل، الذي توفي أمس الأربعاء.

و قال حزب الله في بيان له: "بأن مصر والعالم العربي، وأهل الصحافة والفكر والسياسة والإعلام، فقدوا ركناً كبيراً، وعلماً بارزاً، وأستاذاً جليلاً، هو الأستاذ محمد حسنين هيكل، الكاتب الصحفي المصري الكبير الذي توفي اليوم الأربعاء 17 شباط/فبراير عم عمر يناهز 93 عاماً".

و قال حزب الله في بيانه، أن الراحل هيكل "يمثّل بذاته، وبفكره، وبقلمه وتاريخه السياسي والنضالي والمهني، مدرسةً في السياسة الوطنية، والالتزام المهني الرفيع، والإيمان القومي الصادق بقضايا الأمة الرئيسية، وعلى رأسها قضية فلسطين التي آمن دائماً بتحريرها، وبقضية المقاومة التي كان فخوراً دائماً بانتصاراتها وقادتها وشهدائها".

وأكد الحزب أن "العلاقة العميقة التي كانت تربطه بالمقاومة وقيادتها، على خط الوحدة والجهاد والانتصار، سوف تبقى في وجداننا وعقولنا، كما أن أفكاره وكتاباته ومواقفه وتاريخه السياسي والمهني الرفيع تبقى نبراساً مضيئاً في الحاضر والمستقبل بقدر ما ستبقى محفورة في التاريخ العربي المعاصر".

وتقدم حزب الله بتعازيه "من عائلة الفقيد الكبير ومن الشعب المصري الكريم، ومن أهل الصحافة والإعلام في مصر والعالم العربي، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته".