خبر : شركة سامسونج تتحدى iPhone بتقنية جديدة تضيفها لشاشتها

الأحد 14 فبراير 2016 12:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
شركة سامسونج تتحدى iPhone بتقنية جديدة تضيفها لشاشتها



سيول/سما/يعمل العملاقق الكوري سامسونج على تطوير الأجيال القادمة من الهاتف والتي ستبدأ بالانطلاق بهاتفها Galaxy S7، بحيث تتمكن من الاستمرار فى المنافسة الشرسة المحتدمة بينها وبين iphoneو Sony.

وتسعى شركة سامسونج إلى إضافة تقنية حديثة تعتبر هي الأولى بين شركات الهواتف الذكية التي ستنجح في الحصول على سبق إضافتها، وتتعلق تلك التقنية بشاشة الهاتف.

حيث تتمثل التقنية المعروفة باسم "always-on display" في إتاحة المعلومات التى يرغب فيها مستخدم الهاتف دون الحاجة إلى إيقاظ أو تفعيل شاشة الهاتف، وهي خاصية متوفرة فى ساعة سامسونج Gear S2 smart watch، والتي تمكن المستخدم من إلقاء نظرة خاطفة على الوقت والتاريخ باستخدام تقنية الأبيض والأسود دون الحاجة لإيقاظ أو تفعيل الشاشة.

وتعمل سامسونج على تطبيق تلك التقنية على شاشات هاتفها القادم، والتى سيكون لها دور كبير فى توفير طاقة الهاتف وإطالة عمر شحن البطارية، لأن المستخدم لن يكون عليه إضاءة الشاشة كي يتعرف على الوقت أو بعض الإشعارات الخاصة.

ومن المتوقع أن تستعين سامسونج بشاشات AMLOED والتى لديها إمكانية الإضائية الجزئية، كما سيضاف مستشعر لشاشة الهاتف تجعلها تظهر الوقت وبعض الإشعارات بمجرد اقتراب يد المستخدم إليها لتوفر الطاقة بصورة أكبر، وهي خاصية لا تمتلكها شاشات iPhone، والتى تستهلك طاقة أكبر من غيرها حتى في حالة إضائة الشاشة بالكامل باللون الأسود، دون استخدام مزيج من الألوان المختلفة.