خبر : الاحتلال يعتقل خلية تابعة لحماس خططت لتنفيذ إطلاق نار بالخليل

الأحد 10 يناير 2016 02:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يعتقل خلية تابعة لحماس خططت لتنفيذ إطلاق نار بالخليل



القدس المحتلة سماسمحت الرقابة الإسرائيلية اليوم الأحد، بنشر اعتقال خلية تابعة لحركة حماس في مدينة الخليل المحتلة خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد المستوطنين وجيش الاحتلال.

ووفقاً للموقع العبرية الإسرائيلية فإن عماد محمد القواسمي يترأس الخلية وهو شقيق منفذ عملية خطف المستوطنين الثلاثة عام 2014 وقام القواسمي كما يدعى الاحتلال بتجنيد كل من لؤي فيصل هشلمون 32 عاما، عامر محمد العويوي 29 عاما، حسام فخري هشلمون 24 عاما، وخططت الخلية لتنفيذ عمليات إطلاق نار على طريق 35 القريب من مدينة الخليل.

وأشارت هذه المواقع بأنه جرى اعتقال أفراد الخلية خلال شهر كانون أول الماضي وضبط جيش الاحتلال بحوزتهم على سلاح لاستخدامه في العمليات، حيث قام أفراد الخلية بشراء بندقية من نوع "M16" ومسدس، بناء على تعليمات مسؤول الخلية عماد القواسمي الموجود في قطاع غزة.

وفي التحقيقات لدى جهاز "الشاباك" الإسرائيلي اعترف أفراد الخلية بأنهم عاينوا طريق 35 أكثر من مرة لاختيار مواقع لتنفيذ عمليات إطلاق نار على سيارات المستوطنين والجيش، كذلك اعترفوا بأن عماد القواسمي اخبرهم بتأمين الدعم لهم من ناحية السيارات المسروقة لتنفيذ العمليات وكذلك من ينقلهم في الحركة، وجرى توجيه لوائح اتهام بحق أفراد الخليلة أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية مؤخرا.