خبر : الشاباك يزعم اكتشاف خلية لحماس خططت لخطف إسرائيليين واعدت مكان لاحتجازهم

الخميس 07 يناير 2016 02:19 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشاباك يزعم اكتشاف خلية لحماس خططت لخطف إسرائيليين واعدت مكان لاحتجازهم



القدس المحتلة / ىسما / ادعى جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الخميس، انه اعتقل خلية تابعة لحركة حماس من القدس والخليل خططت لتنفيذ هجوم بهدف قتل وخطف إسرائيليين.

وبحسب بيان الشاباك، فإن عناصر الخلية 6 أشخاص منهم 3 يحملون الهوية الإسرائيلية ويقطنون بالقدس، والآخرين من مدينة الخليل. مشيرا إلى أن الخلية وصلت لمرحلة متقدمة من التخطيط وأعدت مكانا لاحتجاز أي إسرائيلي سيتم اختطافه سواء كان حيا أو جثة.

وأشار الشاباك إلى أن العملية كانت ستنفذ على طريقة عملية الخليل في حزيران 2014 والتي أدت لاختطاف وقتل 3 مستوطنين.

ويتبين من بيان الشاباك أن قائد الخلية هو الأسير المحرر ماهر القواسمي من الخليل يبلغ من العمر 36 عاما، وقد اعتقل لعامين سابقا بسبب تورطه في التخطيط لأنشطة "إرهابية". حسب البيان. بالإضافة لشاب مقدسي يدعى "زياد ابو دان" يبلغ من العمر 20 عاما واعتقل في تشرين أول 2015 بعد نشاطاته في الأقصى، وكان أحد الذين جهزوا البنية التحتية للعملية.

ووفقا للبيان فإنه على مدار العام الماضي عقدت الخلية سلسلة اجتماعات في الخليل لتجهيز المتفجرات والأسلحة والإعداد للعملية والتخطيط إليها جيدا، وتم تحديد عدة كهوف في الخليل لإخفاء الأسرى أو الجثث التي سيتم اختطافها وإخفائها، بحيث يتم تقسيمهم باستخدام سيارتين الأولى تنفذ الهجوم والأخرى تنقل الأسرى ويتولى المسؤولية عمار الرجبي 22 عاما من القدس والذي يتحدث العبرية ما يسهل مهمة تنقله.

فيما ذكر موقع واللا العبري ان الخلية خططت لإجراء عملية تبادل أسرى. مشيرا إلى أنه سيتم اليوم تقديم لائحة اتهام ضد اثنين من سكان القدس من المشاركين فيها.