خبر : هكذا ينام الرئيس .. الإعلام المصري يقتحم غرفة نوم «السيسي»

الأحد 27 ديسمبر 2015 08:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
هكذا ينام الرئيس .. الإعلام  المصري يقتحم غرفة نوم «السيسي»



القاهرة / وكالات / بات ملاحظًا انشغال الإعلام المصري قبل أسابيع من الذكرى الخامسة لثورة25 يناير بالحديث عن عدد ساعات نوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى إنها أضحت القضية الأكثر تناولاً خلال الفترة الأخيرة، فيما رأى محللون أنها تأتي على الأصوات المعارضة التي تصاعدت حدتها بشكل واضح.

وكان السيسي قد حذر خلال خطاب ألقاه الثلاثاء الماضي في ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي من النزول في 25 يناير القادم قائلًا: "أسمع دعوات  لثورة جديدة لماذا؟ أنتم تريدون تضييع مصر لماذا؟ أنا وصلت بإرادتكم وباختياركم وليس غصبًا عنكم أبدًا".

 وقال  الإعلامي مصطفي بكري في برنامجه "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد"، إن "السيسي يعمل بمفرده ولا ينام سوى 4ساعات فقط يوميًا"، مطالبًا بضرورة تشكيل البرلمان المقبل على وجه السرعة، وبدء العمل التشريعي فورًا دون النظر لأي خلافات.

 ورأى  الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" على قناة "العاصمة" أن عبد الفتاح السيسي، ومعه فريق صغير جدًّا "شغال 24 ساعة، متسائلاً: "هو بينام إمتى؟!". 

وأضاف: "على فكرة أنا مش بعرف أطبل أو أنافق أي حد وعندي موقف نقدي من أي رئيس وطول ما هو رئيس بتبقى فيه نقد مني له". فيما أبدى الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل تعاطفه مع عبد الفتاح السيسي قائلاً: "الله يكون في عونه وأنا أستغرب كيف يستطيع أن ينام؟".

 وأضاف "هيكل"، في برنامج "مصر أين.. ومصر إلى أين؟"، على فضائية "سي بي سي " الجمعة أن السيسي ذكر لي "أنه لا ينام إلا ساعتين في اليوم من كثرة الهموم والمشكلات" موضحا أن هناك حالة من القبول وليس الرضا بين الجماهير بالوضع الحالي لأنهم يدركون أن البدائل مُزعجة جدًا". 

وتابع هيكل:  "الفريق المعاون للسيسي بحاجة إلى التوسيع، كما أن السيسي يحتاج إلى حوار شامل مع كل القوى السياسية وهو ما لم يتم حتى الآن.. لا بد أن يطرح على القوى الحقائق والاحتمالات والحلول لها، أما تسهيل الأمور والتهوين منها فخطر جدًا". 

وقال الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360" على فضائية "القاهرة والناس" في حلقة 24 ديسمبر الماضي "عندما انتخبنا السيسي قال إنه بيصحى 5الصبح وبيشتغل 20 ساعة، قلناله معاك، صحي هو خمسة الصبح واشتغل 20ساعة، في الوقت اللي فيه ناس كتير بتقعد علي القهوة لخمسة الصبح، وبعدين تدخل تنام". 

وكشف الإعلامي محمد الغيطي عما أسماه بخط سير السيسي، موضحًا أنه لا ينام سوى أربع ساعات في اليوم الواحد. 

وأضاف  الغيطي خلال برنامجه "صح النوم": "السيسي حريص على صلاة الفجر وبيفطر فول وبيض مسلوق وبرتقالة، ويتناول وجبة الغداء وقت الظهيرة وأما العشاء فيكفيه نصف رغيف عيش مع قطعة جبن رومي، ومابيحبش الشاي والقهوة". 

وتابع: "بعد ذلك يذهب السيسي ساعة إلى "الجيم" التابع للقوات المسلحة ليحافظ على لياقته البدنية، مشيرا إلى أنه بحاجة إلى أن يتحلى المحيطون به بروح المحارب المتمثلة فى شخص السيسي. 

مضيفا: "واجبنا كإعلاميين أن نعري كل من يعمل ضد أحلام الشعب، والمشاريع القومية التي يخطط لها عبد الفتاح السيسي، وللأسف لا نرى أحد المسؤولين حريصا على مصر مثل السيسي".

"المصريون "