خبر : حالة الطقس : ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

الإثنين 21 ديسمبر 2015 07:54 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حالة الطقس : ارتفاع طفيف في درجات الحرارة



رام الله سماتستقر الأجواء في حوض شرق البحر الابيض المتوسط اعتباراً من نهار اليوم الاثنين، حيث ترتفع درجات الحرارة قليلا ً لتُصبح حول معدلاتها العامة، ويكون الجو صاف ٍ بوجه ٍ عام، باردا ً نسبيا ً صباحا ً، مائل للبرودة نهارا ً وبارد ليلا ً فوق الجبال، فيما يكون لطيفا ً في السواحل والاغوار والمناطق الداخلية أثناء النهار، وتكون الرياح شرقية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وتصل الحرارة العظمى في القدس الشريف الى خمس عشرة درجة نهارا ً، فيما تهبط الصغرى الى ثمانية درجات اثناء ساعات الليل.
وفي يوم غد ٍ الثلاثاء، يستمر الجو صافيا ً بوجه ٍ عام، وتبقى درجات الحرارة على حالها حيث تتراوح ما بين 14 درجة في القدس نهاراً، على ان تهبط الى سبعة درجات ليلا ً، وتنشط الرياح الشرقية والجنوبية الشرقية في الجبال، ما قد يزيد الاحساس ببرودة الطقس في مناطق الظل وخلال ساعات الصباح وأثناء الليل.
وفي يومي الاربعاء والخميس المُقبلين، يستمر هبوب الرياح الشرقية النشطة والتي تترافق مع هبات قوية احيانا ً، ما يبقي الطقس باردا ً نسبيا ً فوق الجبال على الرغم من الارتفاع الطفيف المتوقع في درجات الحرارة، حيث تصل الى ما بين 15-16 درجة مئوية في الجبال الوسطى والقدس.
وفي يوم الجُمعة المُقبل، لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتظهر سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويكون الجو مائلا ً للبرودة في الجبال ولطيفا ً في بقية المناطق.
ولا يُتوقع أن تهطل الأمطار خلال الاسبوع الحالي، وذلك بفعل تأثر المنطقة بمرتفع جوي في طبقات الجو كافة، يجلب رياحا ً مستقرة باردة نسبيا ً عبر المناطق الشرقية.