خبر : قلة المعاشرة الزوجية تقلل هرمون الذكورة

الأربعاء 16 ديسمبر 2015 09:54 ص / بتوقيت القدس +2GMT
قلة المعاشرة الزوجية تقلل هرمون الذكورة



من المعتقدات الشائعة أن انخفاض مستوى هرمون الذكورة (التستوستيرون) في جسم الرجل يؤدي إلى تراجع رغبته الجنسية وعدد مرات ممارسته للمعاشرة الزوجية، ولكن دراسة أسترالية حديثة وجدت أن الصحيح هو العكس، وأن انخفاض هرمون الذكورة هو نتيجة لقلة المعاشرة الزوجية.

وأجرى الدراسة فريق بحثي بقيادة بينجامين هسو من جامعة مدرسة سيدني للصحة العامة، وقدمت يوم السبت في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في سان دييغو بالولايات المتحدة. وشملت الدراسة 1705 من الرجال في سيدني بلغوا السبعين عاما أو أكثر.

وقال هسو إنه لدى الرجال المسنين قد يكون انخفاض النشاط الجنسي والرغبة الجنسية سببا وليس نتيجة لانخفاض مستوى هرمون الذكورة في الجسم.

ويلعب هرمون الذكورة دورا مهما للغاية في صحة الذكور، فأثناء فترة البلوغ يساعد الهرمون على بناء العضلات ويعطي الصوت خشونته ويساعد على نمو الأعضاء التناسلية. كما يحافظ على كثافة عضلات وعظام الرجل ويلعب دورا في الرغبة الجنسية.

وتضيف هذه الدراسة فائدة أخرى للفوائد الصحية للمعاشرة الزوجية، وقد تعني أنه إذا أردت الحفاظ على مستوى هرمون الذكورة في جسمك -وبالتالي فوائده لصحتك- فإن الحفاظ على المعاشرة الزوجية هو أمر أساسي للغاية.