خبر : سلطة المياه تطرح عطاء مشروع خط صرف صحي جفنا (المرحلة الثانية )

الثلاثاء 08 ديسمبر 2015 01:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
سلطة المياه تطرح عطاء مشروع خط صرف صحي جفنا (المرحلة الثانية )



رام الله - اعلن المهندس مازن غنيم رئيس سلطة المياه أنه تم يوم امس الاثنين، طرح العطاءات الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الصرف الصحي لجفنا وكذلك مشروع الصرف الصحي لعين سينيا وأنه بامكان المقاولين التقدم بعروضهم اعتبارا من اليوم الثلاثاء 8/12/2015 وحتى يوم 21/12/2015 .

واضاف غنيم بان المشروع سيشمل الاجزاء المتبقية من جفنا وحوالي 1.3 كم من عين سينيا حيث قامت سلطة المياه بتوفير المخصصات اللازمة من موازنتها التطويرية لتنفيذ المشروع ايمانا منها بدرء الضرر الصحي والبيئي عن المنطقة واقامة مشروع استراتيجي للصرف الصحي يخدم قرى شمال رام الله، وان العمل جاري مع مختلف الجهات للحصول على تمويل للمشروع الذي يخدم 9 تجمعات بدءاً من مخيم الجلزون وحتى بلدية سلواد وتصل تكلفته التقديرية حوالي 35 مليون دولار .

واضاف بأن المرحلة الثانية لمشروع جفنا تأتي استكمالا للمرحلة الاولى التي بوشر العمل بها بتاريخ 14/12/2014 وكانت مدة المشروع ستة اشهر وحصل تاخير بتنفيذ المشروع بسبب الامطار الشديدة والعواصف الثلجية، واضاف بأنه اثناء العمل في مسار الخط تم العثور على اثار وفسيفساء وقبور تاريخية الامر الذي ادى لتعطل العمل من جديد بطلب من وزارة السياحة والاثار وبناء عليه تم تغيير مسار الخط للجانب الاخر من الطريق الامر الذي ترتب عليه تأخير في عمل المقاول وتكاليف اضافية تجاوزت المبالغ المخصصة للمشروع . وتم تمديد المشروع لمدة اربعة اشهر اضافية لتجاوز فترة العطل .

وتم استكمال تنفيذ الخط بعد ان تم اجراء التعديلات على مسار التنفيذ وتم الانتهاء من ذلك وسيتم خلال الايام القليلة القادمة الانتهاء من تزفيت الطريق .والتي من المتوقع انجازها قبل فترة الاعياد المجيدة .