خبر : مصارد لـ"سما" لا لقاءات بين حماس وفياض بغزة.. ونعيم يتهمه بـ"مأسسة الإنقسام"

الأربعاء 02 ديسمبر 2015 12:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مصارد لـ"سما" لا لقاءات بين حماس وفياض بغزة.. ونعيم يتهمه بـ"مأسسة الإنقسام"



غزة / متابعة سما / أكدت مصادر خاص لوكالة "سما" الإخبارية، أنه لن تكون أي لقاءات تجمع حركة حماس مع د. سلام فياض رئيس الوزراء الأسبق، وستنحصر زيارته كما اعلن بلقاءات مع "الكتاب، والمثقفين، والمحللين" فقط.

في غضون ذلك، اتهم د. باسم نعيم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، د. فياض والذي من المقرر أن يصل صباح الأربعاء قطاع غزة بـ"مأسسة الإنقسام"، ودعاه لـ"التوبة والتكفير" عن الماضي.

وقال نعيم في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع اتلواصل الإجتماعي (فيسبوك): "أليس هو (د. سلام فياض) الشخص الرئيس في صناعة هذا الواقع ‏الكارثي‬، ‏إبتداءًا‬ من فرضه وزيراً على الرئيس الراحل أبو عمار، مروراً بكل الخطايا التي مأسسة الإنقسام، وقبوله ‏بالرؤية‬ الأمريكية - الإسرائيلية، لصناعة الفلسطيني الجديد"، على حد قوله.

وأضاف "إذا كان (سلام فياض) يريد أن يبحث عن مكانه في معادلة ‏المستقبل‬، فعليه ‏أولاً‬ التوبة والتكفير عن خطايا ‫‏الماضي‬، لا يكفي الكلمات الرنانة، ‏فلسطين‬ ليست ملفاً في أحد البنوك أو مشروع في أحد الشركات".

وتابع "‏سلام فياض‬ كأي مواطن فلسطيني من حقه التنقل بين مدن الوطن المحتل، ‏ولكن‬ هو رجل دولة ما يسري عليه ليس بالضرورة يسري على غيره".

وأشار نعيم إلى ان فياض يتحرك في إطار رؤية مستقبلية ‏عنوانها‬ الأساس هو "كيفية تجاوز الوضع الراهن ومستقبل القيادة الفلسطينية ودوره شخصياً فيها"، مضيفاً "وهو من حقه أن يبحث له عن مكان في الصف الاول".

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء الأسبق د. سلام فياض، صباح الأربعاء إلى قطاع غزة.

وتأتي زيارة فياض إلى القطاع بدعوة من مؤسسة "بيت الحكمة" التي يترأسها أحمد يوسف، وستستمر ليوم واحد فقط، سيلقي خلال الفترة محاضرة فكرية أمام محللين وإعلاميين بغزة حول رؤيته لإنهاء الانقسام الداخلي.