خبر : محرك بحث "غوغل" يبدأ عرض المحتويات من داخل التطبيقات المتخصصة

السبت 28 نوفمبر 2015 09:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
محرك بحث "غوغل" يبدأ عرض المحتويات من داخل التطبيقات المتخصصة



القاهرة - سان فرانسيسكو - د.ب.أ: أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة «غوغل» عن تطوير محرك بحثها الأشهر على الإنترنت بحيث يمكنه الآن عرض المحتويات التي توفرها التطبيقات المتخصصة دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق على جهاز المستخدم وتشغيله.
وذكر موقع «بي سي ماجازين» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن المستخدم الذي يبحث مثلا عن معلومات خاصة بالمناظر الخلابة بالقرب من «حديقة آتشيز الوطنية» كان سيحصل على معلومات بسيطة وموجزة من محرك «غوغل»، في حين أنه لو كان لدى المستخدم تطبيق «شيماني ناشيونال باركس» أو حتى يعرف هذا التطبيق لحصل على كل ما يحتاج إليه من معلومات بسهولة.
ولكن مع تحديث محرك «غوغل» فإن الوضع تغير حيث أصبح في مقدور هذا المحرك الحصول على المعلومات التي توفرها هذه التطبيقات لكي يعرضها مباشرة للمستخدم ضمن نتائج البحث.
يذكر أن «غوغل» بدأت العمل لتطوير هذه الخاصية منذ عامين عندما بدأت تصنيف وفهرسة محتوى التطبيقات للمساعدة في تقديم نتائج البحث ذات الصلة، بغض النظر عما إذا كانت المعلومات المطلوبة موجودة على شبكة الإنترنت أو داخل أحد التطبيقات. في الوقت نفسه فإن «غوغل» تستطيع فقط عرض محتويات التطبيقات المتوافقة مع محتوى مواقع الإنترنت حتى الآن، ولكن هذا الوضع سيتغير.
وقد كتبت جينيفر لين مديرة إدارة الهندسة في «غوغل» تقول «لأننا ندرك أن هناك محتوى كبيرا موجودا فقط في التطبيقات، واعتبارا من اليوم، سنكون قادرين على عرض بعض محتوى التطبيقات ضمن محرك البحث أيضا.. على سبيل المثال إذا كنت تحتاج إلى فندق لقضاء عطلة في مدينة شيكاغو، فإن نتائج البحث على «غوغل» ستشمل أيضا المعلومات الموجودة على تطبيق هوتيل تو نايت».
بالإضافة إلى ذلك فإن محرك «غوغل» يتيح الآن للمستخدمين تجربة تطبيق معين وتشغيله على الجهاز دون الحاجة إلى تنزيله حيث يوفر محرك البحث «غوغل» حاليا خيار «تشغيل أونلاين» (ستريم) للتطبيقات ولكنه يحتاج إلى خدمة اتصال مستقرة وقوية بالإنترنت.
في الوقت نفسه فإن هذه الخاصية الجديدة من محرك البحث «غوغل» ستعمل حاليا مع مجموعة صغيرة من التطبيقات مثل «هوتيل تونايت» و»شيماني» و»ديلي هورسكوب» و»نيويورك صبواي»، ولكن بمرور الوقت ستتم زيادة عدد التطبيقات بحسب جينيفر لين.