خبر : فصائل غزة تجدد دعمها للانتفاضة حتى تحقق اهدافها

الجمعة 20 نوفمبر 2015 06:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
فصائل غزة تجدد دعمها للانتفاضة حتى تحقق اهدافها



غزة سماجددت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في ما اسموها "جمعة اصحاب الارض" تأكيدها على ان الانتفاضة مستمرة حتى تحقق اهدافها، معتبرة زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري للمنطقة هي للالتفاف على الانتفاضة.
جاء ذلك خلال وقفة شارك فيها العشرات في ساحة الجندي المجهول وسط غزة دعما واسنادا للانتفاضة المستمرة في القدس والضفة الغربية التي انطلقت بداية اكتوبر الماضي ضد سياسة الاحتلال الاسرائيلي.
وقال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي :"ان الوقفة تأتي دعما لانتفاضة شعبنا الفلسطيني"، مضيفا "ان العمليات التي حدثت بالامس تؤكد على استمرار الانتفاضة حتى تحقيق اهدافها".
واتهم البطش في تصريحات عقب الوقفة الاسنادية امريكا ودولا اوروبية وعربية بالسعي وراء اخماد الانتفاضة، داعيا الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لعقد جلسة لدعم الانتفاضة.
من جهته اعتبر الدكتور اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري للمنطقة للالتفاف على الانتفاضة واجهاضها والعودة لمربع المفاوضات والتنسيق الامني.
ودعا رضوان في تصريحات صحفية السلطة الى عدم الاستجابة لهذه المحاولات التي وصفها بـ"الماكرة"، مؤكدا انها ستبوء بالفشل امام الشعب الفلسطيني.