خبر : الرئيس يدعو الاعلاميين المصريين لزيارة فلسطين

الإثنين 09 نوفمبر 2015 09:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس يدعو الاعلاميين المصريين لزيارة فلسطين



القاهرة / وكالات / دعا الرئيس محمود عباس الإعلاميين المصريين إلى زيارة فلسطين وتفقد إخوانهم وأهلهم في رام الله والخليل ونابلس والقدس، "ولا تقولوا تطبيعا".

وقال الرئيس عباس خلال استقباله، مساء أمس الأحد، وفدا من كبار الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف المصرية، ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط علاء حيدر، في مقر إقامته بقصر الضيافة بالقاهرة، "ربما يكون السلام أقسى على إسرائيل لأن الحرب سهلة عليهم وهم يريدون جرنا إلى انتفاضة ثالثة، لكن نحن مؤمنون بالسلام والمقاومة الشعبية السلمية".

وأضاف أن لقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تطرق إلى مواضيع كثيرة أهمها الوضع المتوتر في فلسطين، والمواجهات بين الشباب والإسرائيليين التي تصل إلى مرحلة القتل، سواء في القدس أو في مناطق مختلفة في الضفة أو في أراضي 1948، "ونحن نحاول بقدر الإمكان ألا تتطور لأننا لا نريد انتفاضة ثالثة إطلاقا، ولا نريد عملا مسلحا، ونريدها هبة شعبية سلمية".

وأشار إلى أنه أبلغ الرئيس السيسي، "أننا الآن في حوار مع الإدارة الأميركية وليس مع الحكومة الإسرائيلية، وإن كانت هناك لقاءات حصلت بيننا وبين الإسرائيليين، وآخر حديثين حصلا في 26 أيلول الماضي في نيويورك؛ وتحدثنا عن إمكانية استئناف المفاوضات، ثم اللقاء الأخير كان في عمان، لكن قال كيري سأجيبكم بعد زيارة نتنياهو لنا في الـ9 من الشهر الجاري وعلى ضوء الجواب سيبلغنا بالموقف".

وتابع سيادته "أننا سننتظر الرد من الجانب الأميركي الاثنين، ولا يوجد أمامنا إلا الذهاب للأمم المتحدة في الوقت الحالي لطلب الحماية الدولية لشعبنا، وطلب العضوية الكاملة من خلال مجلس الأمن، والمطالبة بوقف الاستيطان، ولتفتح الأبواب واسعة لكل مؤسسات الأمم المتحدة لنحصل على حقوقنا، وإذا وصلت الأمور إلى طريق مسدود سنوقف الاتفاقيات بيننا وبينهم".

وأوضح أننا نريد أن نعبر عن صوتنا ورفضنا من الموقف الإسرائيلي، وما يقومون به في المسجد الأقصى من تدنيس واستفزاز لمشاعر المسلمين، إضافة إلى اجتياحات المستوطنين الكثيرة للقرى والمدن الفلسطينيّة وآخرها ما حصل لعائلة دوابشة'، مشيرا إلى أن هذه الأسباب التي أدت إلى الهبة الجماهيرية.