خبر : هارتس : نتنياهو ينوي تقديم رزمة "بودار حسن نية" للفلسطينيين في الضفة وغزة

الأحد 08 نوفمبر 2015 07:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هارتس : نتنياهو ينوي تقديم رزمة "بودار حسن نية" للفلسطينيين في الضفة وغزة



القدس المحتلة سماقالت مصادر إسرائيلية ان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو سيعرض خلال اجتماعه يوم غد مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما في البيت الابيض رزمة من "بوادر حسن نية" للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأشارت صحيفة "هارتس" العبرية ان هذا ما قاله مستشار الامن القومي يوسي كوهين خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبي في اسرائيل الاسبوع الماضي الامر الذي اكده موظفون إسرائيليون كبار.
ويتوجه نتنياهو بعد ظهر اليوم الى الولايات المتحدة في زيارة يستقبله خلالها اوباما في البيت الابيض غدا في لقاء هو الاول بينهما منذ توقيع الاتفاق النووي بين ايران والدول العظمى الست.
واعرب مسؤولون إسرائيليون عن الامل في ان تفتح هذه الزيارة صفحة جديدة في العلاقات بين الدولتين. بحسب ما ذكر "صوت اسرائيل".
ويتوقع ان تتمحور المحادثات بين نتنياهو واوباما حول رزمة المساعدات التي ستقدمها الولايات المتحدة لاسرائيل عقب هذا الاتفاق النووي وفي ظل انعدام المسيرة السياسية مع الفلسطينيين.
وذكر ان نتنياهو يسعى الى طرح مسالة مراقبة المنشات النووية الايرانية على بساط البحث ويطلب التوصل الى تفاهمات بشان تبادل المعلومات الاستخبارية بين واشنطن وتل ابيب بخصوص الملف الايراني.