خبر : التلفزيون السوري: الجيش يستعيد طريق امداد قرب حلب من يد داعش

الأربعاء 04 نوفمبر 2015 06:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
التلفزيون السوري: الجيش يستعيد طريق امداد قرب حلب من يد داعش



عمان - رويترز -  قال التلفزيون الرسمي ان الجيش السوري استعاد السيطرة على طريق جنوب شرقي حلب يوم الاربعاء وانتزعه من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية الذين سيطروا عليه الشهر الماضي.
وهذا الطريق هو خط الامداد الوحيد للقوات الحكومية الى حلب.
وقال التلفزيون في خبر عاجل ان القوات المسلحة سيطرت سيطرة كاملة على الطريق الذي يربط حلب ببلدتي خناصر وإثريا وحتى حماة وحمص الى الجنوب. وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان صحة التقرير.
وهذا الطريق هو خط الامداد الوحيد لقوات الجيش الواصل الى مناطق تسيطر عليها الحكومة في غرب حلب حيث يعيش نحو مليوني شخص.
وتتجمع قوات المعارضة المسلحة في الاغلب في القطاع الشرقي من المدينة التي كانت الاكثر سكانا في سوريا قبل اندلاع الصراع عام 2011.
وكان تنظيم الدولة الاسلامية قد أعلن اواخر الشهر الماضي عن سيطرته على معظم نقاط تفيش الجيش السوري على الطريق وانه استولى على كميات كبيرة من الذخيرة من مواقع الجيش في المنطقة.
وشهدت المناطق المحيطة بحلب قتالا عنيفا على مدى اسابيع بعد ان شنت القوات السورية المدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني وايران هجوما لاستعادة السيطرة على أراض حول حلب وانتزاعها من مقاتلي المعارضة وجهاديين.
وتركز الهجوم حتى الان على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة الى الجنوب من حلب لا على المدنية نفسها.
وهذا واحد من عدة هجمات شنتها قوات برية موالية للحكومة منذ ان بدأت الطائرات الروسية شن ضربات جوية في 30 سبتمبر ايلول لدعم الرئيس السوري بشار الاسد.
وتحاول القوات السورية أيضا التقدم شرقي حلب صوب مطار كويرس الحربي في مسعى لفك الحصار الذي يفرضه عليه مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية وجماعات أخرى.