خبر : الاتصالات الفلسطينية ونقابة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم

الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 05:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاتصالات الفلسطينية ونقابة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم



رام الله / سما / وقعت شركة الاتصالات الفلسطينية "Paltel"ونقابة المهندسين مذكرة تفاهم تقوم من خلالها "Paltel"بتنظيم سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة لمهندسي الاتصالات حول أهمية التمديدات الداخلية وأثرها على سرعة خط الانترنت، اضافة الى اعتماد مواصفات فنية عالمية للتمديدات الداخلية في المخططات الهندسية.


ووقع الاتفاقية مدير عام "Paltel" معن ملحم ونقيب المهندسين المهندس مجدي الصالح وذلك يوم الخميس الموافق 29/10/2015 في فندق الموفنمبيك في مدينة رام الله، برعاية وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى، وبحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، والقائم بأعمال مدير عام الاتصالات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس فلوريد الزربا.
و استهل الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر حديثه بالترحم على أرواح الشهداء الابرار الذين ضحوا في سبيل العزة والكرامة، مشيراً الى انه لن تمنعنا قيود الاحتلال وعراقيله من الاستمرار في تطوير وبناء الوطن.


وأكد العكر ضرورة العمل الجاد والمستمر لخلق بيئة ملائمة وداعمة لقطاع الإتصالات في فلسطين، لتواكب التطور العالمي في هذا المجال الذي يعد من أهم اركان التقدم في المجتمعات، مشيرا إلى أن مجموعة الاتصالات الفلسطينية حرصت على الإستثمار في الشبكة السلكية واللاسلكية، وتطمح إلى توفير خدمة الـ 3G في فلسطين في أقرب وقت ممكن.


وبيّن العكر أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع نقابة المهندسين ستسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن عبر تحسين واقع التمديدات الداخلية لما له من اثر جوهري على سرعة الإنترنت في المنازل، آملا أن تعود هذه الإتفاقية بالفائدة على المواطن والمهندس والمستثمر.
ومن جهته قال نقيب المهندسين مجدي الصالح أن تضحيات شعبنا الفلسطيني والشهداء الذين ارتقت ارواحهم دفاعاً عن كرامة الوطن تعد نموذجا تفتخر به الأجيال الفلسطينية.


وأكد النقيب في كلمته على أهمية الشراكة ما بين النقابة والقطاعين الأهلي والخاص في تعزيز التنمية في القطاع الهندسي، مشيراً إلى أن وضع معايير معتمدة للتمديدات الداخلية يعتبر خطوة هامة وستستهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن مؤكداً على خصوصية العلاقة المتميزة مع شركة الإتصالات في هذا القطاع الذي يعد ركيزة اساسية في تحقيق التنمية الإقتصادية والمجتمعية والمعرفية في المجتمع الفلسطيني.


وفي السياق ذاته، أكد فلوريد الزربا في كلمته التي ألقاها نيابةً عن وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس علام موسى على مباركة الوزارة للتعاون البناء الذي تنسجه نقابة المهندسين وشركة الإتصالات الفلسطينية، وسعيها الدؤوب في سبيل الرقي بقطاع الإتصالات في فلسطين.
وأكد الزربا سعي الوزارة الدائم لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في شبكة الاتصالات وبنيتها التحتية.


ومن جانبه أكد مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية "Paltel" معن ملحم أن الإتفاقية أتت نتيجة ظهور حاجة إلى التوعية بأهمية إعتماد تمديدات داخلية ذات جودة عالية ليتمكن المشتركين من التمتع بالسرعات الفائقة التي اطلقتها "Paltel" في الآونة الأخيرة والتي تصل الى 30 ميجا.


وأشار الى أن بالتل اطلقت عدة خدمات تتطلب وجود سرعات عالية في منازل المشتركين مثل خدمات التلفزيون التفاعلي OSN وخدمات البيت الذكي، مبينا أن المرحلة القادمة ستشهد إطلاق المزيد من الخدمات المتطورة.


وتلا توقيع مذكرة التفاهم عقد ورشة عمل فنية بعنوان "التمديدات الداخلية وأثرها على سرعة الإنترنت" قدمها المهندس علي عبد اللطيف رئيس الإدارة الفنية في "Paltel"، و المهندس كمال درويش مدير إدارة التشغيل الفنية في "Paltel"، والمهندس احمد الترتير مسؤول القوى الكهربائية في "Paltel"، والمهندس باسم الظاهر رئيس قسم التدقيق الفني في نقابة المهندسين وحضر الورشة عدد من المهندسين العاملين في المكاتب الهندسية والمهندسين العاملين في الهيئات المحلية والقطاع الخاص.


وتضمنت الورشة عدة لقاءات حول تطور الإنترنت والرؤية المستقبلية، والمتطلبات الفنية المشترطة من قبل نقابة المهندسين في المخططات الهندسية والكهربائية، واخرى تحدثت عن التمديدات الداخلية بالإضافة إلى تقديم إرشادات عامة حول أعمال التمديدات الداخلية.
والجدير ذكره أن هذه الورشة تعتبر أولى ورش العمل وستعقبها سلسة ورش في مختلف المناطق.