خبر : منصة تحويل الهواتف لحواسيب

الأحد 11 أكتوبر 2015 10:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
منصة تحويل الهواتف لحواسيب



سما / وكالات / كشفت شركة مايكروسوفت عن سعر بيع منصتها الجديدة Display Dock، التي تعمل على تحويل الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون 10 مثل لوميا 950 ولوميا 950 XL إلى حواسيب مكتبية، وقدرتها بـ 99 دولار أمريكي.

وتأتي المنصة بحجم صغير ومزودة بسبع منافذ مختلفة، وتعمل مع هواتف لوميا الجديدة، التي ستعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 10، وهو نسخة من ويندوز 10 العامل على الحواسيب اللوحية والحواسيب المحمولة والمكتبية.

وتسمح المنصة الجديدة للمستخدم بتوصيل لوحة مفاتيح وفأرة وشاشة عرض كبيرة واستعمال محركات أقراص من نوعية USB بالهاتف المحمول، وتحتوي على ثلاث منافذ USB بالإضافة لمنفذ من نوع USB Type-C ومنفذي HDMI ومنفذ عرض DisplayPort.

وعملت مايكروسوفت على تشجيع مفهوم التطبيقات الموحدة التي يمكنها العمل عبر أجهزة مختلفة تحت مفهوم Continuum، والذي من خلاله يتحول الهاتف المحمول إلى نظام مكتبي كامل بمجرد وصله بشاشة كبيرة.

وتقوم مايكروسوفت بتصميم التطبيق ليتوافق مع نسخة ويندوز 10 المكتبي أولاً، ثم تقوم بتعديله ليتوافق مع الهواتف، ولذلك تكون نسخة ويندوز10 المكتبي متقدمة برمجياً وتطويرياً على نسخة الهواتف بعدة خطوات.

وأوضحت مايكروسوفت أنه سيبدأ بيع منصة Display Dock مع بدء بيع هواتف لوميا 950 ولوميا 950 XL، وهي مصممة خصيصاً لهم وهي ملحق اختياري وستباع بسعر 99 دولار باستثناء الضرائب وبدون كابلات توصيل، وعلى أن يبدأ سعر هاتف لوميا 950 ولوميا 950 XL من 549 دولار و649 دولار لنسخة 32 جيجايايت من مساحة التخزين الداخلية.