خبر : تدهور أسعار النفط يخفض إنتاج أمريكا وروسيا العام المقبل

السبت 12 سبتمبر 2015 10:18 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تدهور أسعار النفط يخفض إنتاج أمريكا وروسيا العام المقبل



ذكرت وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس اليوم الجمعة أن انخفاض أسعار النفط العالمية سيؤدي إلى تراجع الإنتاج النفطي في كل من الولايات المتحدة وروسيا العام المقبل ليكون أكبر تراجع في إنتاج النفط من خارج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خلال عشرين عاما.
وبحسب التقرير الشهري للوكالة التي تمثل مصالح الدول المستوردة للنفط فإن انخفاض أسعار النفط العالمية إلى أدنى مستوى لها منذ 6 سنوات سيؤدي إلى انخفاض الإنتاج من الدول غير الأعضاء في أوبك بمقدار 400 ألف برميل يوميا ليصل إلى 7ر57 مليون برميل يوميا العام المقبل.
في الوقت نفسه من المتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط بأعلى وتيرة له منذ 5 سنوات خلال العام الحالي بمقدار 7 ر1 مليون برميل يوميا قبل أن تتراجع وتيرة الزيادة العام المقبل إلى 4ر1 مليون برميل يوميا.
في الوقت نفسه فإن تراجع إنتاج النفط في السعودية والعرق وأنجولا أعضاء أوبك أدى إلى تراجع إنتاج المنظمة خلال آب/أغسطس الماضي رغم أنه مازال أعلى من متوسط الإنتاج قبل عام.
يأتي ذلك فيما تراوحت أسعار النفط اليوم بين 45 و47 دولار للبرميل. بلغ سعر خام برنت 69ر47 دولارا للبرميل مقابل 6ر52 دولارا للبرميل مطلع الشهر الحالي.