خبر : باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول

الخميس 10 سبتمبر 2015 06:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الانسان الاول



جوهانسبرج- ادعى باحثون في جامعة "جوهانسبرغ " في جنوب افريقيا اكتشاف كومة "خمة" من العظام يبلغ عددها 1500 عظمة تعود للحوالي 15 انسان يمكن ان تشكل اكتشافا لنوع جديد من الانسان الاول وحلقة غير معروفة في سلسلة نشوء وتطور الانسان الحديث.

ووفقا لفريق البحث برئاسة "لي برغر" المختصة في علوم الانسان "الأنثروبولوجيا" تم اكتشاف اكثر من 1500 عظمة تعود لـ 15 انسان على الاقل بينهم اطفال وشبان وبالغ واحد وان الحديث يدور عن نوع اخر من الانسان او قرد قديم.

"تشبة العظام وبشكل مدهش عظام احد الاباء المعروفين للانسان المنتصب الذي انتشر وتحرك في جنوب افريقيا قبل مليون ونصف المليون عام " يقول الباحثون.

وقالت رئيسة الفريق "برغر" اكتشفنا جنسا جديدا من العائلة ابشرية وهو نوع مدهش جدا وقد اعطينا هذا النوع اسم " هومو نالدي او " الجنس النجم " بلغة القبائل.

وتظهر الابحاث ان النوع البشري الجديد كان كما يبدو نحيفا وله ارجل طويلة وراس صغير فيما كان صدره يشبه صدر الغوريلا ويداه يد انسان حديث يما قدميه مهيأة ومبنية للسير بشكل منتصب لكن اصابع القدم ملتفة دائريا ويعود تاريخه لمئات الاف السنين ما يعني ان انوعا مختلفة ذات مستوى تطور مختلف تجولت في افريقيا في ذات الفترة الزمنية وقد يكونوا قد شرعوا بتطوير واستخدام الادوات ".