خبر : فيديو: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يرد على هجوم القرموطي

الجمعة 28 أغسطس 2015 05:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يرد على هجوم القرموطي



القدس المحتلة / سما / انتقد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام العربية، أفيخاي أدرعي، الإعلامي المصري، جابر القرموطي، بسبب مهاجمة الأخير له في إحدى حلقات برنامجه على فضائية "أون تي في". . قال أحد الشعراء العرب:لسانك لا تذكر به عورة امرئ فكلك عورات وللناس ألسن
بيت من الشعر الأصيل استوقفني، فيه من المعاني ما تحاكي تعليقي على ما يتحدث به بعض المعلقين واخرهم الإعلامي جابر القرموطي والذي احترمه بشدة عن واقعي.

والمقصود بواقعي، كمتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، ما تتركه صفحتي على الفيسبوك، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، من جدلية بين مكونات العرب، ففي الوقت الذي يراني البعض عاملًا مؤثرًا في التطبيع، ينظر إلي البعض الاخر حالة لا بد من مقاطعتها، ليصبح " اللايك " على صفحتي جرمًا يوازي فعلًا إرهابيًا يحاسب عليه فاعله.

أمر مؤسف لكنه مضحك في آن، وفي كلتا الحالتين يظهر مدى تأثير وأهمية السطور التي أخطها من أجل الدولة التي أقسمت الدفاع عنها - دولتي إسرائيل.

ورغم أني أقوم بتسطير الحقيقة، بعيدًا عن اعتماد أسلوب البعض، بفضح عورات الاخرين البارزة، وإنما فقط الدفاع عن كيان أمتي وشعبي، بدت أقوالي بمثابة آلية تفضح قاصديها، لا لهدف الا عكس الحقيقة، التي لا يمكن للمرء أن يعيش خارجها وإلا ضاع في المتاهات.

وأقول بكل صدق- التهاني والتبريكات التي انشرها نابعة من القلب ومن إرادة صادقة في بناء الجسور واظهار القاسم المشترك بيننا لأننا جميعنا بشر.
وخلاصة الحديث، لنذكر قول الشاعر :
لا تنهٓ عن خُلق وتأتي مثله عار عليك اذا فعلت عظيم.

الجدير بالذكر إن القرموطي وجه غضبه ضد أدرعي على مدى 14 دقيقة كاملة، وقال علانية "أفيخاي نجح علشان احنا أغبياء"، وادعى أن "أدرعي ينصب لهم فخّا" و"لن يكون الإسرائيلي أبدا صديقا حقيقيا"، واتهم القرموطي أفيخاي أيضا بـ"التحرش بالعرب وبإثارة الفتن بين المسلمين".