خبر : طباخ " مرسي " يكشف أسرار إقامة أعضاء « الاخوان » في « سجن برج العرب»

الإثنين 10 أغسطس 2015 02:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
طباخ  " مرسي " يكشف أسرار إقامة أعضاء « الاخوان » في « سجن برج العرب»



القاهرة - استضاف الإعلامي وائل الإبراشي، أشرف أحمد سعد، طباخ الرئيس المعزول محمد مرسي، بالسجن خلال برنامجه «العاشرة مساءً» المذاع على قناة «دريم 2».

وأكد طباخ مرسي خلال اللقاء أن سجن برج العرب به كل الأطعمة، موضحًا أن الطعام المقدم لكل قيادات الجماعة  أمثال خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجى ومحمد مرسي، «فايف ستارز».

الفتة والأسماك

وأشار إلى أن قيادات الجماعة «أكيلة لحوم»، وأن نائب المرشد خيرت الشاطر يعشق تناول الأسماك فيما يفضل القيادي الإخواني صفوت حجازى تناول المشويات، وجميع قيادات الجماعة يحبون تناول «الفتة».

مرسي واللحوم

وقال سعد: إن المعزول يقيم في غرفة فايف ستارز بصحبة رفاعة الطهطاوى، مدير مكتبه السابق، موضحًا أنه يرفض تناول الطعام من خارج السجن.

وتابع: «مرسي من هواة أكل اللحوم والأسماك، لكنه لا يفضل الدجاج، مشيرًا إلى أن طبيب السجن كان يتابع طهى الطعام المخصص لـلمعزول وقيادات الجماعة  الذي وصفه بطعام فايف ستارز».

وأكد طباخ المعزول أن المهندس خيرت الشاطر، اشترى برطمان عسل بـ 8800 جنيه، موضحًا أنه كان يحافظ على صحته، باستخدام زيت "اللوز، والكافور" الخام.

وأضاف أن أقل فاتورة كان يدفعها "الشاطر" تبلغ 12 ألف جنيه، مقابل شرائه سلع من خارج السجن، مشيرًا إلى أن أول مرة شاهد فيها عادل حبارة، المتهم بقتل 25 جنديًا في معركة رفح الثانية، كان يقول للمساجين: «مسا مسا أنا عادل حبارة صاحب 25 شمعة منورة».

سم مرسي

وكان الرئيس  المعزول محمد مرسي، طلب خلال جلسة محاكمته في القضية المعروفة باسم "التخابر مع قطر"، بعرضه على لجنة طبية، مشيرًا إلى امتناعه عن الطعام توجسًا من وجود سم فيه.

وأشار مرسي إلى وجود عدد من التهديدات داخل السجن التي تشكل خطرًا حقيقيًا على حياته، موضحًا أن هناك تغييرًا ممنهجًا ضده من قبل إدارة السجن.

وتابع: "توجد إجراءات لو حصلت كانت ستؤدي لجريمة كبرى ومن هذه التهديدات الدخول عليّ في أوقات لا يعلمها أحد وممارسات لا أحب الكشف عنها".

وألمح مرسي إلى أن الطعام المقدم إليه لو تناوله كان سيؤدي إلى جريمة وفق تعبيره، مؤكدًا أنه مريض بالسكر المنخفض بشكل دائم، مطالبًا بالسماح له بلقاء دفاعه لذكر كل التفاصيل بخصوص هذه الوقائع التي تمثل بلاغًا خطيرًا، بحسب تعبيره.