خبر : بينيتيز يتعلم درس رونالدو مبكرا وفان غال يقارن مانشستر يونايتد بحال برشلونة

الثلاثاء 04 أغسطس 2015 12:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
بينيتيز يتعلم درس رونالدو مبكرا وفان غال يقارن مانشستر يونايتد بحال برشلونة



سما / وكالات / يطرق الموسم الكروي الجديد الأبواب، بعد فترة إستراحة إستغلتها أندية القارة العجوز بالتجهيز للموسم المقبل، والبحث عن المستوى المطلوب من اللياقة البدنية لتحقيق الألقاب.

ولعل هذا الموسم سيتسم مثل بقية المواسم بالندية العالية والتنافسة الكبيرة بين الأفراد وأيضا الأندية، مما سيهدي وسائل الإعلام المادة الدسمة التي لطالما بحثوا عنها.

وتعتبر التصريحات المثيرة والجدلية عنصرا اساسيا في اي موسم كروي يمر، نظرا لحدة التنافس بين الأندية التي أصبحت تنفق ببذخ في سوق الانتقالات بحثا عن الألقاب.

ويعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من الرائدين في هذا المجال، لا سيما وانه لا يرحم صديقه أو عدوه من تصريحاته العدوانية أو الساخرة أو الصريحة إلى درجة لا يتحملها الأفراد.

في هذا التقرير البسيط يضع موقع بين ايديكم أبرز التصريحات والتعليقات التي أثارت الجدل وأثرت الصحف العالمية بشكل خاص..

فان غال: "عليك دائما أن تقارن نفسك بالأندية الكبيرة مثل برشلونة فإذا لم يكن لديه ليونيل ميسي أو نيمار فستجد نجوم آخرين مثل بيدرو وغيره، وأيضا في غياب آريين روبين وفرانك ريبيري عن بايرن ميونخ ستجد كتيبة من النجوم".

بينيتيز: "انظروا، أنا مُدرب كرة قدم وأحب هذه الرياضية وفي الواقع أنا لا أفهم ما يقوله مورينيو إلَّا في حال حديثه عن كرة القدم وليس شيء آخر".

سواريز: "برشلونة أعظم فريق في العالم، ويمكنه الفوز بكل البطولات التي يخوضها، لا يجب أن نفوت الفرصة في الفوز بأي لقب،علينا فقط أن نقدم أفضل ما لدينا كما فعلنا للفوز بكل شيء".

مورينيو: "لو وضعت نفسي بدلا من فينغر، اولا يجب على أن أتساءل، لماذا يتفوق مورينيو علي (فينغر) ؟ ولماذا ينجح دائما ضد فريقي، ويجب ان اغير من طريقة تفكيري واحاول العثور على وسيلة لايقافه والفوز عليه".

فينغر: "هازارد أفضل من كريستيانو؟ لأ أحب الدخول في مثل هذه المناقشات، أحب الحديث عن أليكسيس سانشيز الذي قدم موسمًا رائعًا في أول ظهور له مع آرسنال".

إبراهيموفيتش: "ميسي لاعب رائع أما كريستيانو فهو جيد".

فان غال: " تحدثت بالطبع مع دي خيا وروميرو، وبالنسبة لي، الأفضل هو من سيأخذ المكان الأساسي، لذا على الحارسين القتال في الملعب".

غاريث بيل: "الصيف كان رائعا جدا، والاستعدادات كانت مذهلة، أرغب بقوة في بداية الموسم والمنافسة على دوري أبطال أوروبا، والفوز باللقب الـ11".

مدرب برشلونة: "لقد وصلوا (فيورنتينا) منطقة جزاءنا مرتين في 10 دقائق، أنه أمر يجب التعامل معه بسرعة، لقد كانوا خصما صعبا لكن عندما لا تلعب بنسبة مئة بالمئة فأنت لست جيدا".

اردا توران: "سيكون من الصعب الابتعاد عن اللعب لمدة ستة أشهر لكن المهم أنني سألعب لبرشلونة".

بينيتيز: "عندما رأيت كريستيانو رونالدو يتدرب عن قرب عرفت لماذا حصد هذا اللاعب الكثير من الألقاب الفردية والجماعية، وهذا تفسير بسيط لماذا أراه الأفضل في العالم بدلا من أن يكون واحدا منهم".