خبر : شاهد الهاتف الذكي الجديد "ون بلس 2"

الثلاثاء 28 يوليو 2015 10:19 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد الهاتف الذكي الجديد "ون بلس 2"



أعلنت شركة “ون بلس” OnePlus الصينية، صباح اليوم، عن إصدار الجيل الثاني من هاتفها الذكي “ون بلس”، في حدث خاص يُعرض لأول مرة في العالم وفق تقنية “الواقع الافتراضي”.

واعتمد مؤسس الشركة، كارل باي، على مستخدمين جرّبوا هذا الهاتف الجديد خلال الأيام الماضية ليتحدثوا عن مواصفاته ومزاياه، كطريقة لافتة ومميزة للإعلان عن 'ون بلس 2'.

كما هو حال هاتف 'ون بلس' السابق، يأتي 'ون بلس 2' تحت شعار 'لا تتنازل Never Settle'، مؤكدا أنه باستطاعة المستخدمين الحصول على هاتف ذكي بمواصفات ممتازة ولكن بسعر أقل مقارنة بهواتف الشركات الكبرى.

يُشار إلى أن شركة 'ون بلس' نشرت في وقت سابق مزايا ومواصفات هاتفها الذكي الجديد، بالإضافة إلى التسريبات التي حدثت، لذلك لم يكن حدث إطلاق 'ون بلس 2' يحمل في طيّاته معلومات جديدة.

ميزات جهاز 'ون بلس 2':

- يحافظ “ون بلس 2″ على قياس ودقة الشاشة التي جاء بها الجيل الأول، حيث يقدم الهاتف شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلا، ولكنها تمتاز بأنها أشد سطوعا وتوفر دقة أعلى من ناحية الألوان مقارنة بشاشة “ون بلس 1″.

- يضم الهاتف معالجا بمعمارية 64 بتا وبسعر 1.8 جيجاهرتز من نوع “كوالكوم سنابدراجون 810″، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 4 جيجابايتات، ومساحة تخزين داخلية غير قابلة للتوسعة، ولكنها تصل حتى 64 جيجابايتا.

- يمتاز “ون بلس 2″ الجديد بإطار مصنوع من المغنزيوم وبأزراره المعدنية، كما أنه يدعم تبديل الغطاء الخلفي الذي يأتي بألوان وأنماط مختلفة؛ الأسود هو الاختيار الافتراضي.

- يملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلا مع “مثبت صورة بصري” OIS، وميزة “التركيز التلقائي” بالليزر، وبكسلات بعرض 1.3 ميكرومتر. إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسلات.

- يقدم “ون بلس 2″ بطارية بسعة 3,300 ميلي أمبير/ساعة، ويضم منفذ “يو إس بي” من نوع “سي” USB Type-C. ويدعم استخدام شريحتي اتصال، كما يدعم شبكات الجيل الرابع.

- بحسب مؤسس الشركة، فإن قارئ بصمات الأصابع الموجود في الهاتف الجديد أسرع من نظيره في الهاتف الذكي آيفون 6 من آبل. ويمكن للمستخدمين تخزين بصمات حتى 5 أصابع.

وتعتزم 'ون بلس' طرح هاتفها الذكي الجديد في عدد من الأسواق العالمية المهمة، هي: الولايات المتحدة، وكندا، والهند، والصين، ودول الاتحاد الأوروبي، في 11 آب/أغسطس المقبل، ليصل إلى أسواق أخرى في وقت لاحق من العام الحالي.

أما شعار 'ون بلس 2' الخاص به فهو 'قاهر الهواتف الرائدة لعام 2016'.