خبر : هبوط أول طائرة عسكرية سعودية بمطار عدن وعودة مسؤولين إليها

الخميس 16 يوليو 2015 02:11 م / بتوقيت القدس +2GMT
هبوط أول طائرة عسكرية سعودية بمطار عدن وعودة مسؤولين إليها



عدن وكالات هبطت طائرة عسكرية سعودية في مطار عدن الدولي، بعد تحريره من قبل قوات الجيش الموالي للشرعية وتشكيلات المقاومة المسلحة، قبل يومين، من سيطرة الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح المتحالفة معهم.

وقال" من مصدر مقرب من المقاومة في عدن أن "طائرة سعودية هبطت الساعة (2:35) من ليل الأربعاء الخميس في مطار مدينة عدن (جنوب اليمن)، تقل عددا من وزراء الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا".

وهذه أول طائرة تهبط في مطار المدينة الجنوبية، منذ سيطرة الحوثيين على المطار قبل ثلاثة أشهر.

وقال المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه إن ثلاثة وزراء من الحكومة الشرعية التي تمارس مهامها في الرياض، وهم "وزير الداخلية عبده الحذيفي ووزير النقل بدر باسلمة ونائب وزير الصحة، وصلوا على متن الطائرة العسكرية التابعة للمملكة".

وقالت وكالة "رويترز"، إن الوزراء والمسؤولين وصلوا إلى قاعدة عسكرية جوية على الأطراف الغربية لعدن بطائرة هليكوبتر، وكان من بينهم وزيرا الداخلية والنقل ووزير الداخلية السابق ورئيس المخابرات ونائب رئيس مجلس النواب.

وقال مسؤول فضل عدم الكشف عن اسمه: "كلف (الرئيس) عبد ربه منصور هادي هذه المجموعة بالعودة إلى عدن للعمل على ترتيب الأوضاع الأمنية وضمان الاستقرار قبل استئناف عمل مؤسسات الدولة في عدن".

وكان مقاتلو المقاومة الشعبية، التي تضم قوات موالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، تمكنوا الثلاثاء من السيطرة على مطار عدن وعلى أجزاء من المدينة الجنوبية، في إطار أول عملية عسكرية واسعة لهذه القوات بدعم من التحالف العربي لإخراج الحوثيين المدعومين من إيران، من المدينة.

وخسر الحوثيون والقوات الموالية لهم مناطق استراتيجية وحيوية في مدينة عدن بعد ثلاثة أشهر من سيطرتهم عليها، جراء الضربات الجوية التي تشنها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، فضلا عن المواجهات على الأرض مع مقاتلي المقاومة الشعبية.