خبر : مذبحة في اليمن في غارات للطيران السعودي قبـــل ساعات مـــن الهدنة

الأربعاء 08 يوليو 2015 09:07 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مذبحة في اليمن في غارات للطيران السعودي قبـــل ساعات مـــن الهدنة



صنعاء - وكالات- دخلت الازمة اليمنية منحنى جديدا بعد توسع القصف السعودي امس الثلاثاء، واعلان وكالة الأنباء اليمنية مقتل 176 شخصا، في غارات جوية مكثفة شنتها الطائرات السعودية على المحافظات اليمنية في الساعات القليلة الماضية، في وقتٍ يبدو فيه إعلان الهدنة الإنسانية قاب قوسين أو أدنى.

وأفادت مصادر صحافية يمنية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، مساء الثلاثاء، أن انفجاراً استهدف مبنى إدارة أمن محافظة البيضاء، الذي يسيطر عليه مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية.

وقال المصدر،الذي لم يتم تسميته،"إن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مقر أمن محافظة البيضاء، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، بالإضافة إلى بعض المدنيين الذين كانوا بالقرب من مبنى إدارة الأمن". وتسعى الأمم المتحدة لوقف القتال والضربات الجوية اللذين تسببا في مقتل قرابة ثلاثة آلاف شخص في اليمن منذ آذار/مارس، عندما بدأت السعودية حربها على اليمن تحت ذريعة إعادة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، المقيم في الرياض، إلى منصبه.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن 54 شخصا قتلوا في سلسلة ضربات جوية على محافظة عمران إلى الشمال من صنعاء، بينهم 40 كانوا يتسوقون في سوق في منطقة تسمى جوب السفلى في مديرية عيال يزيد. وذكرت أن أكثر من 40 قتلوا حين قصفت الطائرات سوقا للماشية في بلدة الفيوش في جنوب اليمن. وقال سكّان إن 30 قتلوا في ضربة ذكروا أنها استهدفت نقطة تفتيش تابعة للحوثيين على الطريق الرئيسي بين عدن ولحج.