خبر : ديفيد هيرست: "السيسي" ينوي شنق "مرسي"

الأربعاء 01 يوليو 2015 01:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
ديفيد هيرست: "السيسي" ينوي شنق "مرسي"



القاهرة / وكالات / قال الكاتب البريطاني ديفيد هيرست إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن نيته بشنق الرئيس المعزول محمد مرسي ، مستشهدا بحديث الرئيس خلال جنازة النائب العام بتنفيذ الأحكام الصادرة بحق جماعة الإخوان المسلمين.

وقال الكاتب البريطاني في مقاله نشرته صحيفة "عربي21" تحت عنوان " السيسي يدفع بمصر إلى حافة الهاوية" :" بعد مرور عامين على ما اسماه الانقلاب الذي أسقطه، يرزح محمد مرسي ومائة وخمسة آخرون، بما في ذلك خمسة عشر من كبار المسؤولين في الإخوان المسلمين، تحت حكم الإعدام".

 وتابع المقال: "يقف السيسي على رأس دولة تفشل أمام أعيننا، فمصر تحت حكمه تنهار نحو هوة سحيقة من القمع الوحشي، بات الآن يشتمل على ما يشبه النمط السريلانكي من "الاختفاء القسري" يقابله تصاعد في حركة التمرد ضد النظام. لو مضى السيسي قدما ونفذ تهديده فإن الانفجار في مصر، التي يبلغ تعداد سكانها تسعين مليونا نصفهم يعيشون دون خط الفقر، فسيتضاءل أمامه ما يحدث في كل من سوريا والعراق وليبيا". 

وأضاف :" لم تدع أي مجموعة المسؤولية عن اغتيال النائب العام المصري هشام بركات في تفجير سيارة مفخخة يوم الاثنين، إلا أن موته شكل ضربة لسلطة النظام الذي كان يمثله ، لم يحدث أن اغتيل مسؤول بارز رفيع المستوى في الدولة المصرية بهذا القدر منذ اغتيال رئيس البرلمان المصري رفعت محجوب رميا بالرصاص في عام 1990". 

واشار الكاتب البريطاني الى ان حادث بركات  لا تقل أهمية عن جريمة قتل رفيق الحريري في لبنان ، داعيا الى تحقيق دولي مستقل في الحادث بعيدا عن النظام.