خبر : طرد لاعبين من صفوف المنتخب الوطني الفلسطيني

الإثنين 29 يونيو 2015 07:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
طرد لاعبين من صفوف المنتخب الوطني الفلسطيني



رام الله -  قررت لجنة الانضباط بالإتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، طرد اللاعبين رائد فارس، ومراد إسماعيل من صفوف المنتخب الوطني بشكل نهائي.

كما أقرت اللجنة خلال اجتماعها، اليوم الاثنين، عددا من القرارات بخصوص المخالفات المرتكبة من قبل عدد من لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، خلال المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2015، والالتحاق بصفوف المنتخب في مشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وأشارت إلى أن قرارات لجنة الانضباط جاءت بناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، القاضي بتشكيل لجنة تحقيق للاطلاع على التقارير الرسمية المقدمة بشأن المشاركة المذكورة، حيث استدعت اللجنة اللاعبين، رائد فارس، ومراد إسماعيل، واستمعت لأقوالهم في جلسة خاصة في مقر الاتحاد بضاحية الرام شمال القدس.

كما استدعت اللجنة اللاعبين اشرف نعمان، وعبد اللطيف البهداري، واستمعت لأقوالهم بعد تقاعسهما عن الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني خلال التصفيات الآسيوية المزدوجة، وبعد إقرارهم بالمخالفات المرتكبة من قبلهما.

وبالنسبة للاعب أشرف نعمان، قررت لجنة الانضباط توجيه إنذار نهائي للاعب، وذلك بوجوب الالتزام المطلق ووفق الأصول وعدم المماطلة بالالتحاق بصفوف المنتخب الوطني أو التعذر بأية أعذار خلافا للنظام، وفي حال الإصابة يتم الالتحاق بمعسكر المنتخب، والطاقم الطبي والإداري هو صاحب الصلاحية بتحديد الإجراء المناسب.

أما عبد اللطيف البهداري، بعد استماع اللجنة لأقوال اللاعب، فقد ثبت للجنة بأن تغيب اللاعب عن المعسكر والمباريات كان دون وجود عذر قانوني مقبول مما تسبب أيضا بعدم إعطاء الفرصة للجهاز الفني لإيجاد البديل .

وقررت اللجنة إيقاف اللاعب عبد اللطيف البهداري عن المشاركة في الأنشطة الرسمية المعتمدة لدى الاتحاد لمدة ستة شهور اعتبارا من تاريخ صدور القرار، وتوجيه إنذار نهائي بالطرد من صفوف المنتخب الوطني واتخاذ الإجراء المستحق حال ارتكاب أية مخالفة في هذا الشأن مستقبلا.

وفيما يتعلق باللاعبين رائد فارس، ومراد إسماعيل، فإن لجنة الانضباط وبعد الاستماع إلى أقوالهم، وذكر المخالفات التي ارتكبها اللاعبين، خلال تواجدهما مع المنتخب في النهائيات الآسيوية، وإقرارهما بها، فإن اللجنة قررت طرد اللاعب رائد فارس من صفوف المنتخب الوطني بشكل نهائي، وإيقافه عن المشاركة في الأنشطة الرسمية المعتمدة لدى الاتحاد لمدة سنة ميلادية اعتبارا من تاريخ صدور القرار، وفرض غرامة مالية على اللاعب بقيمة ألف دينار تدفع خلال أسبوعين من تاريخه

كما قررت طرد اللاعب مراد إسماعيل  من صفوف المنتخب الوطني بشكل نهائي، وإيقافه عن المشاركة في الأنشطة الرسمية المعتمدة لدى الاتحاد لمدة سنة ميلادية اعتبارا من تاريخ صدور القرار، وفرض غرامة مالية على اللاعب بقيمة ألف دينار تدفع خلال أسبوعين من تاريخه.