خبر : السجن والجلد لشرطيين سعوديين أدينا بالتحرش الجنسي بمراهقين إيرانيين

الخميس 11 يونيو 2015 09:46 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السجن والجلد لشرطيين سعوديين أدينا بالتحرش الجنسي بمراهقين إيرانيين



الرياض  / وكالات / قضت المحكمة الجزائية في مدينة جدة السعودية الأربعاء، بالسجن لمدة أربع سنوات وألف جلدة بحق شرطيين أدينا في قضية تحرش جنسي تعرض لها مراهقان إيرانيان في مطار الملك عبد العزيز. وكانت الحادثة قد أثارت احتجاجات في إيران التي قررت في مطلع نيسان/أبريل تعليق رحلات معتمريها إلى المملكة.

أصدرت المحكمة الجزائية في مدينة جدة السعودية اليوم الأربعاء حكما بالسجن لمدة أربع سنوات وألف جلدة بحق متهمين بقضية تحرش تعرض لها مراهقان إيرانيان في مطار الملك عبد العزيز بجدة، حسب ما نقل موقع سبق السعودي الإخباري.

وكانت السلطات السعودية باشرت الملاحقات القضائية بحق شرطيين اتهما ب"التحرش الجنسي" بمراهقين إيرانيين في مطار جدة. وأثارت الحادثة احتجاجات حادة من قبل السلطات الإيرانية التي قررت مطلع نيسان/أبريل تعليق رحلات معتمريها إلى العربية السعودية "حتى معاقبة المسؤولين عن هذا الحادث".

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية أن الحادثة وقعت بينما كان المراهقان يستعدان للعودة إلى إيران بعد إنهاء عمرة في نهاية آذار/مارس الماضي.

وتتزامن هذه الحادثة مع وصول العلاقة بين الرياض وطهران إلى مرحلة تأزم شديدة، خصوصا مع قيام المملكة بقيادة تحالف يقصف مواقع الحوثيين في اليمن الذين يحظون بدعم إيران.