خبر : "عضاضات" من نساء داعش ينتشرن في شوارع مدن عراقية

الجمعة 29 مايو 2015 09:12 ص / بتوقيت القدس +2GMT
"عضاضات" من نساء داعش ينتشرن في شوارع مدن عراقية



وكالات - يسيّر تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش منذ أيام دوريات لنسوة تعرف بـ"العضاضات" في شوارع الحويجة العراقية يعاقبن النساء والفتيات اللواتي لا يلتزمن بـ"الزي الشرعي" الذي يفرضه التنظيم على النساء في المناطق الخاضعة لنفوذه.

وبحسب قضائي من كركوك لموقع "الصباح" فان "فيصل العضاضات" التابع لـ"الشرطة الإسلامية" يرصد المخالفات لتعليمات "الدولة الاسلامية"، اذ تنقض "العضاضة" على المرأة المخالفة و"تعضها" من أنحاء عدة من جسمها بصورة مؤلمة تجعل الضحية تبكي وجعاً. 

واضاف المصدر ان "هذا الاجراء العقابي الذي دأبت نسوة "داعش" على تطبيقه في اكثر من منطقة يسيطر عليها التنظيم المتطرف، اثار الهلع والخوف بين نساء الحويجة منذ نحو عام"، مشبهاً وظيفة "العضاضة" بما يقوم به "الكلب المسعور".

ومن العقوبات التي ينفذها التنظيم ايضاً على نساء وفتيات الحويجة، الجلد لكل امرأة تخرج دون محرم، سواء كانت فتاة شابة أو امرأة كبيرة في السن.

كما فرض التنظيم على سكان الحويجة قوانين صارمة، كتحديد اللباس المقبول للرجال بالزي الأفغاني وإجبار السكان على مزاولة مهن يفرضها التنظيم، بالإضافة لمنع التدخين وممارسة لعبة كرة القدم بين الشباب والصبيان، وفي حال مخالفة تلك التعليمات يتعرض الشخص إن كان رجل أو امرأة لعقوبة الجلد.

وكشف المصدر القضائي الذي تصل له معلومات من داخل الحويجة أن المؤسسات القضائية استبيحت من قبل عناصر "الدولة الاسلامية" وباتت عماراتها "أوكاراً تفوح منها رائحة الدم".

كما باتت الحويجة تفتقر للخدمات الأساسية وفي الأغلب يعتمد السكان للشرب على مياه مشروع غير مصفى، كما لا توجد كهرباء ولا خدمات صحية بالقضاء فيما الاتصالات "مسموحة للدواعش فقط".