خبر : "إسرائيل اليوم": قرار بإعدام "مرسي" و"بديع"

الأربعاء 27 مايو 2015 01:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
"إسرائيل اليوم": قرار بإعدام "مرسي" و"بديع"



القدس المحتلة / سما / قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سوف يحرص على إعدام الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان ومرشدها العام محمد بديع، لكن "عبر خطوة محسوبة وفي الوقت المناسب"، بحسب الصحيفة. 

وأكد الخبير الإسرائيلي اليعاد فورات في مقاله "لا تخفيضات للإرهابيين"، أن السيسي يقتنص الفرص لضرب الجبهة الأمامية للإسلام الراديكالي السني اليوم ممثلا في داعش، لكن في ذات الوقت لا ينسى لحظة جدول أولوياته في مسار الصراع ضد عناصر إسلامية "متطرفة". 

يتابع قائلا:" بالنسبة له– أي السيسي- يجب أولا وقبل كل شيء خنق صوت وقوة حركة المعارضة الإسلامية الجماهيرية ممثلة في الإخوان. 

إذا ما تطلبت الحاجة الآن إعدام نشطائهم، فسوف يحرص على القيام بذلك، لكن عبر خطوة محسوبة وفي الوقت المناسب".

 وأشار "فورات" إلى أن الضربات التي تتلقاها جماعة الإخوان تتم من خلال استخدام منظومة القانون والقضاء، بهدف تشديد رابطة العنق الخانقة على رقبة الإخوان.

 وبرر التقرير أحكام الإعدام ضد مرسي وأنصاره بالقول إنهم -أي الإخوان- يصفون "السيسي" بالخائن، ويدعون للانقلاب ضده، كما يشيرون إليه على أنه متعاون مع إسرائيل، وبالتالي فهو لا  يملك سوى الرد بشكل حازم، مؤكدا أن أن الحرب التي يقودها السيسي ضد جماعة الإخوان المسلمين، لا تدور انطلاقا من اعتبارات أيدلوجية أو قيمية، بل "مصالح القوة والسيطرة التي تتوافق مع المصلحة الإسرائيلية".