خبر : بالارقام .. ليفربول ملك الصفقات الفاشلة في الدوري الانجليزي

الأربعاء 27 مايو 2015 01:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالارقام .. ليفربول ملك الصفقات الفاشلة في الدوري الانجليزي



ٍسما / وكالات / خرج فريق ليفربول بخفي حنين من الموسم المودع بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما احتل الفريق المركز السادس على سلم الترتيب، ليتأكد غيابه عن امجد المسابقات الاوروبية، دوري أبطال اوروبا.

يبدو ان المدرب الايرلندي بريندان رودجرز لم يحسن كتابة الوصفات الفنية بالشكل الجيد لصرفها من (صيدلية الميركاتو)، ليواجه رودجرز شبح الاقالة خلال الايام القليلة المقبلة، لكن لاعبو ليفربول الجدد افتقدوا إلى الثقة وعدم الثبات في المستوى.

وأعدت صحيفة ميرور البريطانية الاربعاء تقريرا حول أبرز الصفقات الفاشلة التي ابرمها ليفربول في آخر 12 شهرا على النحو التالي:

1- آدم لالانا

فشل اللاعب الدولي الانجليزي لالانا في اثبات سحره مع الريدز على غرار ما قدمه مع فريقه السابق ساوثهامبتون، حيث لم يشكل علامة فارقة في وسط ملعب ليفربول، ليدرج اسمه في قائمة الصفقات السيئة لليفر بعدما كلف الفريق مبلغ 25 مليون جنيه استرليني، وشارك في 33 مباراة مع الريدز وسجل 6 اهداف وصنع 3 (اسيست).

2- لازار ماركوفيتش

اظهر المهاجم الصربي ومضات من الالهام مع الريدز لكنها لم تكن كافية لقيادة الفريق إلى منصات التتويج، حيث سجل هدفين في 23 مباراة خاضها مع الليفر، وكلف ليفربول مبلغ 20 مليون جنيه استرليني.

3- ديان لوفرين

ربما كان المدافع الكرواتي لوفرين أكبر خيبة امل لفريق ليفربول بعدما عجز عن تشكيل صلابة دفاعية في الخط الخلفي للفريق الذي تسربت من بين جدرانه المياه، من شاهد اداء لوفرين في السابق لن يصدق ما قدمه في الموسم الحالي بعدما كلف ادارة الريدز مبلغ 20 مليون جنيه استرليني.

4- ماريو بالوتيلي

عجز الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي عن تعويض رحيل الاوروغوياني لويس سواريز إلى برشلونة، وسجل 3 اهداف في 21 مباراة خاضها مع ليفربول بكافة المسابقات، ورغم تألقه في بطولة امم اوروبا (يورو 2012) مع النيراتزوري، إلا أن اللاعب لا يزال يعاني من اضطرابات العنصرية وافتقاده للثقة، وكلف ادارة ليفربول مبلغ 16 مليون جنيه استرليني.

5- ايمري كان

بعد انطلاقته المثالية في بداية الموسم .. تقهقر اداء اللاعب بتراجع اداء الفريق ككل، وفشل كان بالمركز الجديد مع الريدز (الظهير) لكن مستقبله لا يزال في وسط الملعب، وهو بحاجة لاثبات نفسه وتوظيف قدراته بالشكل السليم على غرار ما قدمه مع باير ليفركوزن الالماني في السابق، وسجل هدفا واحدا في 31 مباراة خاضها مع الفريق، وكلف ادارة الحمر مبلغ 10 مليون جنيه استرليني