خبر : فيديو.. «الحسيني»: 4 شخصيات تعمل ضد «السيسي».. وهناك من يساعدهم داخل مؤسسات الدولة

الأربعاء 27 مايو 2015 08:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو.. «الحسيني»: 4 شخصيات تعمل ضد «السيسي».. وهناك من يساعدهم داخل مؤسسات الدولة



 الإعلامي يوسف الحسيني قال، إنه سيطرح سؤالًا قد يبدو غريبًا لدى البعض، وهو: «هي مصر فيها كام رئيس؟».

وأوضح «الحسيني» في برنامجه «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الثلاثاء، «من وجهة نظري فأنا أرى أن مصر بها رئيس واحد منتخب، اسمه عبد الفتاح السيسي، لكن يبدو أن هناك شخصيات عامة أو أحزاب أو مؤسسات بالدولة لها رأي آخر».

وأضاف «هناك أربع شخصيات تعمل ضد الرئيس السيسي، وهناك من يدعمهم ويساعدهم داخل مؤسسات الدولة، وهم جمال مبارك، والفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، والفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، والرئيس الأسبق محمد مرسي».

وقال إن «هناك قوى ترى أن 25 يناير كانت مؤامرة، على مبارك وأن مستقبل مصر الحقيقي في نجله جمال الذي لابد وأن يخوض انتخابات 2018، وقد ظهر هذا واضحًا في محاولة لتميع مبارك، ونجليه، وأحمد عز، رجل جمال الأول».

وأضاف أن «هناك قوى أخرى ترى أن عنان كان الأولى برئاسة مصر، وكان يجب أن يخوض الانتخابات الرئاسية، باعتبار أن ذلك حق له».

وتابع: «هناك قوى ثالثة ترى أن شفيق هو الرئيس الشرعي في مصر، وأن الانتخابات الرئاسية 2012، أسفرت عن فوزه»، مضيفًا: «القوى الرابعة تتمثل في مرسي، حيث ترى جماعته أنهأنه هو الرئيس الشرعي للبلاد».

واستكمل: «وبالتالي نرى أن هناك أربعة قوى تعمل ضد الرئيس، واحدة منها إخوان، والثلاثة الآخرين غير إخوان، وهو ما يدفعنا للتأكيد على أن مشكلة مصر لا تتمثل في الإخوان فقط، بل تتمثل في الفساد، وجماعات المصالح، ورغبة البعض في العودة للوراء».