خبر : غوغل: براءة اختراع للعبة ذكية قادرة على فهم البشر

الإثنين 25 مايو 2015 06:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
غوغل: براءة اختراع للعبة ذكية قادرة على فهم البشر



سان فرانسيسكو - أ.ف.ب: حصلت مجموعة غوغل الأميركية العملاقة في مجال الانترنت على براءة اختراع في الولايات المتحدة لالعاب ذكية تأخذ في الاعتبار الحضور البشري في الغرفة وبامكانها التحكم بالاجهزة الالكترونية على الطلب.
وعلى الرسم المرفق ببراءة الاختراع التي نشرها المكتب المسؤول عن براءات الاختراع في الولايات المتحدة، بالامكان رؤية ما يشبه العابا قماشية على شكل ارنب أو دب مع مذياع مدمج في الاذنين وكاميرات في العينين ومكبرات للصوت في الفم ومحرك في الرقبة.
وهذه اللعبة من شأنها الاستماع وادارة الرأس لاقامة «اتصال بصري» وفهم الكلام الذي يحكى امامها والرد بأجوبة مسجلة مسبقا.
كما بامكان هذه الالعاب التواصل مع اجهزة الكترونية عن طريق تكنولوجيا لاسلكية مثل الـ»واي فاي» والـ»بلوتوث» وهي قادرة على تشغيل الموسيقى أو الافلام للاطفال والراشدين في حال الطلب منها.
وتلحظ براءة الاختراع خصوصا امكان استخدام هذا النوع من الالعاب كـ»جهاز ذكي للتحكم عن بعد» قادر على تقديم ادارة مركزية لمجمل الاجهزة داخل المنزل.
وجاء في براءة الاختراع ان «الجهاز المجسم يمكن ان يكون دمية او لعبة شبيهة بالانسان او الحيوان او بمخلوقات اسطورية او بأغراض متحركة».
كما أن هذا النوع من الالعاب الذكية قد يشتمل على وظيفة للتعرف إلى الوجوه من شأنها السماح بالدخول إلى صفحات شخصية على مواقع الانترنت مع تفضيلات شخصية.
إشارة إلى أن ريتشارد واين دوفول ودانيال امين زاده هما مخترعا هذه اللعبة لحساب غوغل التي نالت براءة الاختراع عنها.