خبر : مقتل محافظ محافظة شبوة اليمنية في مواجهات مع الحوثيين

السبت 23 مايو 2015 08:38 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل محافظ محافظة شبوة اليمنية في مواجهات مع الحوثيين



صنعاء/وكالات/لقي محافظ محافظة شبوة اليمنية أحمد باحاج مصرعه في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، في مواجهات ضد جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مشارف مدينة عتق عاصمة المحافظة، حيث كان يقود جبهة القتال هناك بنفسه منذ أكثر من أسبوعين.

وأفادت مصادر مقربة من المحافظ باحاج بأن الحوثيين استهدفوا بالقذائف مقر قيادة الجبهة التي يقودها باحاج على مشارف مدينة عتق، وأن الرجل أراد تغيير موقعه فاستقل سيارته مع مرافقيه ليتجه إلى مكان آخر، إلا أن قذيفة أخرى سقطت بجوار السيارة مما أدى إلى مقتله واثنين من مرافقيه.

وكان باحاج يقود المواجهات مع المقاومة الشعبية ورجال القبائل قرب مدينة عتق منذ أكثر من أسبوعين، في محاولة لاسترداد المدينة التي أسقطها الحوثيون يوم 9 أبريل/نيسان الماضي دون قتال بعد تواطؤ من قبل قائد محور عتق عوض محمد فريد.

وجاءت سيطرة الحوثيين على المدينة بعد اشتباكات مع المقاومة الشعبية في عدة مناطق بشبوة أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين.

ويعد باحاج من أبرز معارضي جماعة الحوثي، حيث أعلن عقب استيلائهم على صنعاء يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي عن عدم تلقيه أي أوامر من صنعاء، مؤكداً دعمه للرئيس هادي والمطالبة بإنهاء الإقامة الجبرية التي فرضها الحوثيون عليه، كما أعلن عن التنسيق مع محافظي المحافظات الجنوبية للخروج بقرار موحد يدين الحوثيين وكل الممارسات التي تتخذها الجماعة بحق القيادات اليمنية.